الأخبار

استياء بين مراسلي الوكالات ووسائل الاعلام في روج آفا والشمال السوري نتيجة تحكم البعض بالاخبار بشكل حصري

سردار إبراهيم ـ xeber24.net

شهدت ساحة روج آفا وشمال سوريا زيارات لوفود رفيعة المستوى لمسؤولي حكومات أوروبية , و لشخصيات مهمة في الوسط السياسي , دون أي ضجيج في الوكالات ووسائل الاعلام العالمية رغم أهميتها.

ورغم أن جميع المراسلين ووسائل الاعلام والوكالات العاملة في روج آفا وشمال شرق سوريا على تواصل دائم فيما بينهم , وعلى اتصال مستمر مع مديرية الاعلام , ألا أنهم لم يتلقوا أي رسائل عن وجود هكذا زيارات ومسؤولين إلا في وقت متأخر أو أثناء نشر وبث فيديوهات لهم من قبل موقع الادارة الذاتية ووكالة هاوار.

هذا الاجراء الاعلامي على الزيارات والاحداث الأخيرة , جعل الخبر محصوراً , ولم يتلقى أي صدى عالمي وهذا ما يؤثر على فعاليات ونشاطات الادارة الذاتية.

الشيئ الآخر هناك إدعاء أن بعض الجهات المقربة من مسؤولي الادارة الذاتية يتحكمون بالاخبار الحصرية لصالح بعض الوكالات , وهذا ما يشكل حالة يأس وتذمر بين مراسلي بقية وسائل الاعلام , مما دعا بعض مراسلي وكالات الاعلام بأن تقوم الادارة بإيجاد حل لهذه المعضلة , التي تتعمق في الاعلام.

في السياق ذاته الملفت للنظر يشتكي أغلب مراسلي وسائل الاعلام من صعوبة التواصل مع مسؤولي الادارة الذاتية , والحصول على تصريحات بدون أن يحاول عشرات المرات وأحيانا عليه أن ينتظر أيام , حتى أن أحد الصحفيين وصف الصورة بأنه الى حين الحصول على تصريح من بعض مسؤولي الادارة الذاتية تتغير المادة الاعلامية وتصبح قديمة.

المراسلين يشتكون من مسؤولي الادارة الذاتية وليس من مسؤولي حركة المجتمع الديمقراطي كي تكون الصورة واضحة أكثر.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق