الأخبار

استياء بين مراسلي الوكالات ووسائل الاعلام في روج آفا والشمال السوري نتيجة تحكم البعض بالاخبار بشكل حصري

سردار إبراهيم ـ xeber24.net

شهدت ساحة روج آفا وشمال سوريا زيارات لوفود رفيعة المستوى لمسؤولي حكومات أوروبية , و لشخصيات مهمة في الوسط السياسي , دون أي ضجيج في الوكالات ووسائل الاعلام العالمية رغم أهميتها.

ورغم أن جميع المراسلين ووسائل الاعلام والوكالات العاملة في روج آفا وشمال شرق سوريا على تواصل دائم فيما بينهم , وعلى اتصال مستمر مع مديرية الاعلام , ألا أنهم لم يتلقوا أي رسائل عن وجود هكذا زيارات ومسؤولين إلا في وقت متأخر أو أثناء نشر وبث فيديوهات لهم من قبل موقع الادارة الذاتية ووكالة هاوار.

هذا الاجراء الاعلامي على الزيارات والاحداث الأخيرة , جعل الخبر محصوراً , ولم يتلقى أي صدى عالمي وهذا ما يؤثر على فعاليات ونشاطات الادارة الذاتية.

الشيئ الآخر هناك إدعاء أن بعض الجهات المقربة من مسؤولي الادارة الذاتية يتحكمون بالاخبار الحصرية لصالح بعض الوكالات , وهذا ما يشكل حالة يأس وتذمر بين مراسلي بقية وسائل الاعلام , مما دعا بعض مراسلي وكالات الاعلام بأن تقوم الادارة بإيجاد حل لهذه المعضلة , التي تتعمق في الاعلام.

في السياق ذاته الملفت للنظر يشتكي أغلب مراسلي وسائل الاعلام من صعوبة التواصل مع مسؤولي الادارة الذاتية , والحصول على تصريحات بدون أن يحاول عشرات المرات وأحيانا عليه أن ينتظر أيام , حتى أن أحد الصحفيين وصف الصورة بأنه الى حين الحصول على تصريح من بعض مسؤولي الادارة الذاتية تتغير المادة الاعلامية وتصبح قديمة.

المراسلين يشتكون من مسؤولي الادارة الذاتية وليس من مسؤولي حركة المجتمع الديمقراطي كي تكون الصورة واضحة أكثر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق