الأخبارفيديو

بالفيديو : اشتباكات عنيفة بين عشيرتي هركي وزيباري في إقليم كردستان العراق

سردار إبراهيم ـ xeber24.org

تعتبر هذه المرة الأولى منذ سنوات التي تشهد فيها إقليم كردستان العراق اشتباكات بالاسلحة المتوسطة بين أثنين يعتبران من أكبر العشائر في الإقليم.

وأصيب طفل مساء يوم أمس الخميس 13/6/2019، اثر اشتباك مسلح بين عشيرتين في قضاء اكري بمحافظة دهوك، فيما توجهت القوات الأمنية لمكان الحادث للسيطرة على الاوضاع.

ونقل موقع ’’ دواڕۆژ ’’ عن شاهد عيان من المنطقة ، انه وبعد اصابة طالب في مركز مدينة دهوك، قام العشرات من عشيرتي زيباري وهركي بحمل السلاح ضد بعضهما البعض، واندلع اشتباك بينهما في قرية باژيره، بقضاء آكري بمختلف الاسلحة مما ادى الى اصابة طفل بجروح.

وأضاف ان قوات الآسايش والشرطة وصلت الى مكان الحادث، مشيرا الى ان الاشتباك بين العشيرتين قد توقف وتمت السيطرة على الاوضاع.

وكان طالب في المرحلة الاعدادية (الصف 12) وبعد ادائها الامتحانات في مدرسته بدهوك تعرض لاطلاق نار اثناء خروجه من المدرسة مما ادى الى اصابته اصابة بليغة وهو ما احدث توترا بين عشيرتي زيباري وهركي.

من جهته اكد عزيز علي وهو احد شخصيات قضاء اكري اصابة 4 أشخاص في الاشتباكات، مبينا ان طفلا اصيب في الاول وتبعه اصابة سيدة ورجلين، مشيرا الى ان الشخصيات السياسية والحزبية والامنية متواجدة في القرية للعمل على تهدئة الاوضاع.

اشتباكات بين عشيرتي هركي وزيباري في إقليم كردستان العراق

Posted by Xeber24.e.v on Thursday, June 13, 2019

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق