الأخبارفيديو

بالفيديو : اشتباكات عنيفة بين عشيرتي هركي وزيباري في إقليم كردستان العراق

سردار إبراهيم ـ xeber24.org

تعتبر هذه المرة الأولى منذ سنوات التي تشهد فيها إقليم كردستان العراق اشتباكات بالاسلحة المتوسطة بين أثنين يعتبران من أكبر العشائر في الإقليم.

وأصيب طفل مساء يوم أمس الخميس 13/6/2019، اثر اشتباك مسلح بين عشيرتين في قضاء اكري بمحافظة دهوك، فيما توجهت القوات الأمنية لمكان الحادث للسيطرة على الاوضاع.

ونقل موقع ’’ دواڕۆژ ’’ عن شاهد عيان من المنطقة ، انه وبعد اصابة طالب في مركز مدينة دهوك، قام العشرات من عشيرتي زيباري وهركي بحمل السلاح ضد بعضهما البعض، واندلع اشتباك بينهما في قرية باژيره، بقضاء آكري بمختلف الاسلحة مما ادى الى اصابة طفل بجروح.

وأضاف ان قوات الآسايش والشرطة وصلت الى مكان الحادث، مشيرا الى ان الاشتباك بين العشيرتين قد توقف وتمت السيطرة على الاوضاع.

وكان طالب في المرحلة الاعدادية (الصف 12) وبعد ادائها الامتحانات في مدرسته بدهوك تعرض لاطلاق نار اثناء خروجه من المدرسة مما ادى الى اصابته اصابة بليغة وهو ما احدث توترا بين عشيرتي زيباري وهركي.

من جهته اكد عزيز علي وهو احد شخصيات قضاء اكري اصابة 4 أشخاص في الاشتباكات، مبينا ان طفلا اصيب في الاول وتبعه اصابة سيدة ورجلين، مشيرا الى ان الشخصيات السياسية والحزبية والامنية متواجدة في القرية للعمل على تهدئة الاوضاع.

اشتباكات بين عشيرتي هركي وزيباري في إقليم كردستان العراق

Posted by Xeber24.e.v on Thursday, June 13, 2019

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق