قضايا اجتماعية

الشرطة التركية تستعين بالمدرعات لفض شجاريين بين سوريين وأتراك في تركيا

حميد الناصر ـ xeber24.net

حصل شجارين في منطقتين مختلفتين في تركيا، بين مواطنين سوريين وأتراك أدى إلى جرح عدد منهم، وترحيل آخرين إلى سوريا.

وذكرت وسائل إعلام تركية يوم أمس الاربعاء تفاصيل الحادثة الأولى التي حصلت في ترسوس بريف ولاية مرسين، إذ تشاجر سوريون مع شاب تركي ما أدى إلى خروج أتراك آخرين بمظاهرة طالبوا فيها بترحيل اللاجئين السوريين من ترسوس.

وأضافت الوسائل أن الشرطة التركية حضرت، مستعينة بالمدرعات من أجل فض الشجار معتقلة 10 سوريين ينتمون لعائلة واحدة، وبعد التحقيق معهم تم ترحيلهم. (بحسب موقع سوزجو التركي)

بينما بقيت المدرعات في الحي الذي شهد حالة الشجار، رغم السيطرة الأمنية على الوضع، خوفاً من أيّة ردّات فعل من المتشاجرين، بسبب التوتر الذي ساد بين الطرفين.

وفي الحادثة الثانية، بدا شجار آخر بين سوريين وأتراك جرح على إثره سوريين اثنين في ولاية إلازيغ، حيث بدأ الشجار عندما حصل خلاف بين سوريين وحلاق تركي تطور إثر ذلك وتوسع ليشارك فيه عدد من الأتراك، واستخدم خلاله العصي والحجارة والسكاكين.

والجدير ذكره تشهد معظم المدن والبلدات التركية خلال الآونة الأخيرة، عشرات المشاجرات وعمليات القتل والخطف والسرقة التي تضرب السوريين، بالإضافة للفلتان الأمني الكبير داخل الأحياء التي يتشاركها سوريين وأتراك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق