الأخبار

تحت رعاية “روسية_تركية” وإعتباراً من منتصف الليلة وقف تام للإطلاق النار في إدلب

حميد الناصر ـ xeber24.net

تزامناً مع الحملة السورية الروسية التي استهدفت المتطرفين الموالين لتركيا في مناطق الشمال السوري، والتي خلفت مئات القتلى والجرحى من الطرفين، كشفت القناة المركزية لقاعدة حميميم العسكرية، أن المركز الروسي للمصالحة في سوريا، أعلن التوصل برعاية روسيا وتركيا إلى اتفاق يقضي بالوقف التام لإطلاق النار في منطقة إدلب خفض التصعيد، اعتباراً من منتصف ليلة الـ12 من شهر يونيو 2019.

وقال رئيس المركز الروسي للمصالحة “اللواء فيكتور كوبتشيشين” يوم الأربعاء 12/يونيو/2019، إنه بمبادرة من الجانب الروسي، وتحت رعاية روسيا وتركيا، تم التوصل إلى اتفاق ينص على الوقف التام لإطلاق النار في كامل أراضي منطقة إدلب لـ”خفض التصعيد”.

وأوضح كوبتشيشين: نتيجة لذلك، سجلنا انخفاضاً كبيراً في عدد الهجمات من جانب الجماعات المسلحة غير الشرعية في المنطقة. وفقاً لـ”RT”.

وأشار اللواء إلى أن المركز رصد وقوع حالتيّ قصف فقط، استهدفتا مدينتيّ محردة وصوران في محافظة حماة، منذ دخول الاتفاق حيز التنفيذ.

والجدير ذكره رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان خلال الساعات القليلة الماضية أن قصف بري وجوي من طائرات النظام الحربية والمروحية على مناطق في الريف الإدلبي والحموي، في حين رصد المرصد السوري توقف الاشتباكات بين الفصائل والجهاديين من جهة، وقوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة أخرى على محاور القتال في ريفي إدلب الجنوبي وحماة الشمالي والشمالي الغربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق