الأخبار

أردوغان مجدداً يتوعد الإدارة الذاتية : سنحطم الممر ’’ الإرهابي ’’ على طول حدودنا مع سوريا شرق الفرات كما حطمنا غيرها

سردار إبراهيم ـ xeber24.org

مرة أخرى ظهر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان , مصرحاً بخطاب عدائي لشعوب شمال سوريا وروج آفا , وتوعد بأن جيشه سيدمر الممر الذي وصفها ’’ بالارهابي ’’ في شرق الفرات.

تصريح أردوغان هذا جاء في كلمة له , خلال اجتماع في المقر الرئيسي لحزب العدالة والتنمية الذي يرأسه في العاصمة أنقرة أمس الاربعاء , تطرق فيها بالدرجة الأولى الى مسألة إس 400 قائلا : “وقعنا صفقة شراء منظومة “إس-400″ بعد أخذ تعهد بالإنتاج المشترك إلى جانب سعرها المناسب”.

وأشار إلى أن تسليمها لتركيا سيتم خلال الشهر المقبل، مؤكدًا أنها منظومة دفاعية وليست هجومية، وأن تركيا لن تسأل أحدًا حينما ترغب باتخاذ تدابيرها المطلوبة من أجل الدفاع.

وقال أردوغان: “لن أقول إن تركيا ستأخذ منظومة الدفاع (الصاروخية) “إس-400″، هي أخذتها، وأنهينا هذا الأمر”.

وفي سياق التهديدات التي أطلقها ضد الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا ، قال أردوغان: “سنحطم الممر ’’ الإرهابي ’’ على طول حدودنا مع سوريا شرق الفرات كما حطمناه على حدودنا مع شمال العراق وعلى الخط الواصل بين جرابلس وعفرين(شمال غربي سوريا)”.

وأتهم أردوغان بأن وحدات حماية الشعب وحزب الاتحاد الديمقراطي بأنهما أمتدادات لحزب العمال الكردستاني وأن امريكا هي من تقدم الدعم لهما.

وتساءل أردوغان : “أليست ” YPG ” و” PYD ” امتدادات لحزب العمال الكردستاني”PKK ؟؟ “.. ولو تساءلنا من يقدم الدعم الأكبر لها نجد أنه شريكنا الاستراتيجي!” مضيفاً ، ’’ ألم يرسلوا أسلحة وذخائر وكل شيء عبر عشرات آلاف الشاحنات؟ أرسلوا، فغايتهم وهمهم الآن هو كيف سنسقط حزب العدالة والتنمية من السلطة، ولكنهم لن يسقطوه”.

ويهدد أردوغان ومسؤولي حكومته ما بين الحين والآخر قوات سوريا الديمقراطية ووحدات حماية الشعب والادارة الذاتية , بالتدمير والهجوم كما حصل في عفرين بتواطئ روسي أنذاك.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق