الأخبار

أحدث دبابة روسية بيدّ “قوات النمر” للمشاركة في معارك ريف حماة

حميد الناصر ـ xeber24.net

بدأت قوات النظام السوري اليوم الأربعاء 12/يونيو، بنقل أحدث الدبابات الروسية إلى جبهات القتال ضد الفصائل المتطرفة الموالية لتركيا في ريف حماة الشمالي.

ونشرت صحيفة “روسيسكايا غازيتا” الروسية عن مشاهدات لدبابات من نوع ” تي-72بي3″ بحوزة قوات النمر التابعة لقوات النظام والمدعومة روسياً، والتي هي إحدى أكبر التشكيلات المشاركة في معارك ريف حماة.

وأشارت الصحيفة إلى أنَّ هذا الطراز من دبابة “تي-72” ظهر للمرة الأولى في سوريا في شهر فبراير من العام 2017، وكان هذا طراز “تي-72بي3” هو أول طراز يجرّب في سوريا منظومة “ريفليكس إم” للأسلحة عالية الدقة.

هذا وتستطيع صواريخ “إنفار” و “إنفار إم” التي تضمها منظومة “ريفليكس إم” تدمير مختلف الأهداف، حتى المحصنة منها، ولمسافات تصل لخمسة كيلومترات.

كما وتتمكن الدبابة من استخدام هذه الصواريخ واستخدام بقية الأسلحة والذخائر التقليدية الخاصة بالدبابات بدقة كبيرة، كونها مزودة بجهاز التعيين “سوسنا أو”، والمصنف عالمياً من أفضل أجهزة التعيين التي تعتمد على الاستشعار الحراري في العالم.

والجدير ذكره كان الرئيس الروسي ووزراء حكومته أكدو في أكثر من المناسبات بإجراء أكثر من 14000 تجربة للأسلحة الروسية على الأراضي السورية، حيث تراوحت هذه التجارب ما بين الطائرات والصواريخ المجنحة والدبابات والروبوتات الخاصة بانتزاع الألغام وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق