شؤون ثقافية

صدور قاموس (صادق) عربي – كردي

تأليف صادق جوهر حسن راوندوزي

صدور قاموس (صادق) عربي – كردي
تأليف صادق جوهر حسن راوندوزي
 
 
 
صدر مؤخرا قاموس (صادق) عربي – كردي
 
تأليف صادق جوهر حسن راوندوزي
 
الإشراف العلمي جلال زنكابادي
 
الاشراف الفني سوران عبد الرحمن تاودر
 
يمتاز قاموس (صادق) بسهولة الوصول الى ترجمة اي كلمة عربية الى الكردية وذلك لانه تم وفق التسلسل الألفبائي للحروف العربية، كما تم الحرص على اغنائه بمفردات من اللهجات الكردية الأخرى وعدم الإقتصار على اللهجة السورانية، مع اضافة افعال وعبارات وجمل لإثرائه، وكذلك الحرص على درج صيغتي المفرد والجمع للكثير من الكلمات، وقد تم الإبتعاد من درج الكلمات العربية المهجورة او تلك التي ما عادت تستخدم بشكل واسع وفعال، بل تم الإكثار من الكلمات الحية والمتداولة على نطاق واسع خاصة في مجال الأدب والإعلام.
 
يمتاز القاموس ايضا بطبعته النظيفة الخالية من الأخطاء وبنوعية اوراقه الفاخرة، وكذلك بغلافه السميك والجميل.
 
الحقيقة انه جهد متميز ورائع جدا لا يقدر بثمن ويندر العثور على مثيل له، كونه من اكثر القواميس شمولية واكثرها ثراءا بالمفردات اللغة الكردية بأغلب لهجاتها.
 
هذا والقاموس يتكون من (852) صفحة، ومتوفر في مكتبات دهوك والسليمانية وكركوك واربيل وسوران وحتى بغداد

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق