الأخبار

المؤسسة السورية للحبوب تعلن استلام محصول القمح من الفلاحين

شيلان أحمد _xeber24.net

أعلنت المؤسسة السورية للحبوب استلام محصول القمح من الفلاحين في مراكزها, مشيرة إلى أن كمية القمح المستلمة منذ بداية الموسم حتى اليوم 92 ألفا و626 طنا من القمح وسيتم شحنها إلى المحافظات حسب الحاجة.

ونقلت وسائل اعلام تابعة للنظام السوري القول عن المدير العام للمؤسسة السورية للحبوب يوسف قاسم أن جميع مراكز المؤسسة بالمحافظات تعمل لساعات متأخرة لاستلام محصول القمح من الفلاحين والمنتجين حيث يتم تسديد المبالغ المستحقة ثمن القمح مباشرة من المصرف الزراعي التعاوني ودون أي تأخير مبينا أن لدى المؤسسة 40 مركزا جاهزا بكل المستلزمات المطلوبة لتقديم كل ما يحتاجه الفلاحون بيسر وسهولة.

وأوضح قاسم أن موسم الحبوب هذا العام أفضل من العام الماضي الذي وصلت فيه كمية القمح المستلمة خلال نفس الفترة إلى ما يقارب 64 ألفا و811 طنا.

من جانبه كشف المدير العام للمصرف الزراعي التعاوني ابراهيم زيدان أنه تم لغاية أمس صرف 4 مليارات و800 مليون ليرة سورية للفلاحين ثمنا للقمح المسلم من قبلهم بناء على القوائم المرسلة لفروع المصرف من المؤسسة السورية للحبوب وفروعها بالمحافظات.

ولفت زيدان إلى أن المصرف أعلن مسبقاً عن تخصيص 400 مليار ليرة سورية بشكل فوري لمصلحة المؤسسة السورية للحبوب لقاء الكميات المستلمة من محصول القمح بالمحافظات داعيا الفلاحين الذين سلموا محاصيلهم من القمح إلى مراجعة فروع المصرف من أجل قبض مستحقاتهم.

وتجدر الاشارة إلى ان الادارة الذاتية الديمقراطية من جانبها اكدت بانها سوف لن تسمح بخروج حبة قمح من مناطق ادارتها بشمال شرق سوريا إلى مناطق خاضعة لسيطرة النظام السورية , وانها مستعدة لشراء محصول القمح من المزارعين وفقاً للتسعيرة التي وضعتها “160”ليرة سورية لكل واحد كيلو غرام من القمح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق