الأخبار الهامة والعاجلة

خاص : الادارة الذاتية تناشد الاهالي والمزارعين بالتقيد بهذه النقاط لتجنب الحرائق؟؟

سعاد عبدي – xeber24.net – خاص

بشرت الأمطار الغزيرة الاهالي والمزارعين في منطقة الجزيرة بموسم خيّر ووفير. لكن يد الغدر طالت حتى ارزاق العالم وفي محاولة لتجويع الاهالي وتهجيرهم, تقوم بعض الايادي الخفية المعادية لمكتسبات الشعب بحرق المحاصيل الزراعية وإشعال الحرائق من كل الأطراف ووضع الادارة الذاتية بإمكاناتها البسيطة امام تحديات كبيرة تفوق طاقتها.

ويصعب السيطرة على الحرائق بسبب اشعالها من اكثر من طرف وتزامنا مع الرياح الشديدة التي تهب في فصل الصيف, ويشتكي الأهالي والمزارعين من بطئ وصول المساعدة وشح المياه وقلة الآليات المتوفرة.

ومن جانبها ناشدت الادارة الذاتية الديمقراطية جميع الفلاحين والمواطنين أن يقوموا ببعض الإجراءات والاحتياطات الواجب اتخاذها لتفادي وقوع الحرائق قدر الأمكان.

وفي تصريح خاص لموقعنا (خبر24) كشف الرئيس المشترك لهيئة الاقتصاد والزراعة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا ’’ سلمان بارودو ’’ عن النقاط التي طلبوا من المزارعين والمواطنين الالتزام بها, وهي:

١- إبعاد المواد القابلة للاحتراق عن الأراضي المزروعة.

٢- مراقبة وحراسة الأراضي المزروعة بشكل دوري ومستمر لحين الانتهاء من موسم الحصاد.

٣- تجنب ترك أكياس المحاصيل المجنية في الأراضي الزراعية ونقلها إلى أماكن آمنة.

٤- التخلص من خطر النار (الحشائش اليابسة حول أطراف الزرع والطرقات وفلاحتها).

٥- على الاخوة الذين يملكون الجرارات الزراعية ترك سكة الفلاحة مركبة على الجرار وإبقاء الجرار بجاهزية تامة.

٦- على أصحاب صهاريج المياه أن يبقوا الصهاريج بجاهزية كاملة تحسبا لأي طارئ.

بالإضافة إلى الزام اصحاب الحصادات بجلب كل حصادة اطفائيتين نوع ١٢كغ.

وشهدت مدينة تربسبيه يوم امس اكبر حريق منذ بدء موسم الحصاد حيث التهمت النيران ما يقدر ب 100 الف هكتار من الاراضي الزراعية وتم السيطرة على الحريق بعد استنفار جميع اللجان المتخصصة في المنطقة ومشاركة القوى العسكرية ايضا في اطفاء الحريق.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق