البياناتالبيانات

التقدمي الكردي في سوريا يصدر بياناً حول حرق المزارع ويدعوا الحكومة والإدارة إلى تأمين كل ما يلزم من التسهيلات لتسريع الحصاد

سردار إبراهيم ـ xeber24.net

أصدرت اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا بياناً الى الرأي العام , طالبت فيه ’’ الإدارة الذاتية والحكومة السورية المركزية إلى تأمين كل ما يلزم من التسهيلات بعيداً عن الروتين للإسراع في اتمام عمليات الحصاد لما تبقى من المساحات المزروعة ’’.

ودعا البيان ’’ أبناء المنطقة الى أخذ الحذر والحيطة لحماية ما تبقى من المحاصيل الزراعية وعدم الانجرار وراء التصريحات اللامسؤولة من البعض ممن يحاولون إغراق المنطقة في مستنقع الفتن لتحقيق غاياتهم ومآربهم الخبيثة’’.

وهذا نص البيان :

بيان للرأي العام

استبشر أبناء المنطقة في كل من الجزيرة وكوباني وغيرهما موسما وفيرا انتظروه لأكثر من سنة من الحرمان، لكن للأسف يبدو أن ” داعش ” – التي لاقت الهزيمة على يد قوات سوريا الديمقراطية- وغيرها من الجهات المتضررة، أقدمت على الثأر والانتقام بحرق مساحات واسعة من محصول القمح والشعير لتنقلب الفرحة إلى ألم وأسى، وحرمان الوطن والمواطن من أطنان من الأمن الغذائي السوري.

إننا في الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا نعلن تضامننا مع أبناء شعبنا بكافة مكوناته ممن تضرروا من هذه الحرائق وذلك بإلغاء احتفالاته بالذكرى 62 لميلاده في 14 حزيران.

كما ندعو في الوقت نفسه دول الجوار وخاصة حكومة إقليم كردستان والحكومة الاتحادية في العراق والدولة التركية لتقديم المساعدة في إطفاء الحرائق.

كما نطالب الحكومة المركزية في دمشق والإدارة الذاتية إلى التحقيق الدقيق والجدي في هذه الجريمة البشعة والكشف عن ملابساتها ومعاقبة ممن تثبت إدانتهم وتعويض المتضررين من هذه الكارثة الإنسانية والاقتصادية، وتحمل مسؤوليتهما لحماية ما تبقى من المحاصيل، كما ندعو برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة إلى تقديم العون والمساعدة للمزارعين والفلاحين الذين تضرروا من هذه الحرائق.

وفي الوقت نفسه ندعو الإدارة الذاتية والحكومة المركزية إلى تأمين كل ما يلزم من التسهيلات بعيدا عن الروتين للإسراع في اتمام عمليات الحصاد لما تبقى من المساحات المزروعة.

ونؤكد على أهلنا من أبناء المنطقة إلى أخذ الحيطة والحذر لحماية ما تبقى من المحاصيل الزراعية وعدم الانجرار وراء التصريحات اللامسؤولة من البعض ممن يحاولون إغراق المنطقة في مستنقع الفتن لتحقيق غاياتهم ومآربهم الخبيثة.

قامشلو 11-6-2019

اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق