الاقتصاد

رغم الحصار الأمريكي.. مذكرة تعاون تجاري بين إيران وكردستان العراق

باهوز خليل – xeber24.net

رغم فرض العقوبات الاقتصادية على ايران من قبل الولايات المتحدة ومحاولة تضييخ الخناق عليها لإجبارها على التراجع عن سياساتها, الا ان ايران تتملص من العقوبات عن طريق معاهدات تجارية واقتصادية عن طريق الدول المجاورة والاقليمية.

وأبرم المجلس الاعلى للمناطق التجارية الحرة الايرانية مع اتحاد المصدرين والمستوردين باقليم كردستان العراق، مذكرة لتطوير التعاون الثنائي.

وجرت مراسم التوقيع بحضور اكبر افتخاري مساعد شؤون الانتاج والتصدير والتقنية بأمانة المجلس الاعلى للمناطق التجارية، ومصطفى عبدالرحمن رئيس اتحاد المصدرين والمستوردين باقليم كردستان العراق.

واوضح افتخاري في المراسم بان المناطق التجارية الحرة في ايران تضم نحو الف وحدة انتاج صناعية، فيما يبلغ حجم صادرات المناطق الاقتصادية الخاصة نحو 20 مليار دولار سنويا.

واعتبر أن المذكرة المبرمة تمثل جسر تواصل لتصدير السلع عبر اقليم كردستان الى الدول الاخرى، ولتوفير مستلزمات التجار ومنتجي البلدين.

من جهته بيّن شيخ مصطفى عبدالرحمن رئيس اتحاد المصدرين والمستوردين باقليم كردستان، أن للعراق 7 مذكرات تعاون مع الجمهورية الاسلامية الايرانية، اضيفت لها هذه المذكرة الجديدة.

وأشار الى الحظر الاميركي ضد ايران، مؤكدا جهوزية الاقليم لتعزيز التعاون بهدف تأمين السلع الاساسية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق