تحليل وحوارات

لواء الشمال الديمقراطي يكشف لموقعنا الأوضاع السياسية بين القوى العاملة: أعتقد أن الوضع في الشمال سيبقى كما هو لتصل القوى إلى تسوية ترضى الجميع

تقرير واعداد سعاد عبدي ـ xeber24.org خاص

كشف عضو المكتب السياسي والناطق الرسمي للواء الشمال الديمقراطي’’ محمود حبيب ’’ في تصريح خاص لموقعنا ’’ #xeber24 ’’ وفي رد له حول ما إذا كان هناك توقعات بين المحللين والمراقبين بأن التصعيد الروسي في إدلب هي ضغط على تركيا لمنعها من التراجع عن صفقة إس 400 , قال حبيب ’’ إن التصعيد الروسي ليس بجديد وانما هناك الكثير من الاسباب ليس اهمها صفقة S-400 انما سياسة الارض المحروقة وتبادل السيطرة قد طبقتها روسيا سابقا في تدمر الكثير من المناطق و خصوصا عندما يكون في الطرف الاخر قوى إرهابية. وان ترك الملف السوري بيد روسيا قرار دولي يساعدها في ذلك كل من ايران وتركيا حسب مصالحها و مطامعها السياسية والعسكرية’’.

وأضاف حبيب ’’ قد نشهد توتر في العلاقات بين روسيا وتركيا بعض التوتر يتبع ذلك لخلاف على المكاسب والمصالح في سوريا ولن يكون ابدا لمصلحة الشعب او الوطن السوري ’’.

اما بشأن الوضع الميداني في إدلب قال حبيب ’’ ان الوضع العسكري في ادلب مقتصر على معارك لا طائل منها و لن تفضي الا الى المزيد من التنازلات و الانبطاح التركي و فصائله الارهابية للروس والنظام ’’, لافتاً بأن ’’اليوم تعرضت نقطة تركية لقصف مدفعي من قبل النظام في مورك دون اي رد تركي حقيقي لتبقى تلك المناطق وسكانها من يتلقى الضربات والرسائل المتبادلة بين الروس و الاتراك ’’.

وعن الشأن السياسي بين المعارضة السورية أكد حبيب ’’ أن الوضع السياسي يسيطر عليه جماعة الاخوان المسلمين وهي الواجه السياسية لقوى التطرف و الارهاب على كل مفاصل الحياة السياسية في الشمال وهي بذلك تكمل الدور التركي على الارض عبر تسويق قرارات ومشاريع خارجية ’’.

وبخصوص عفرين التي تشهد فلتاناً أمنياً واحتلال من قبل القوات التركية قال حبيب ’’ عفرين لا تزال تعاني يوميا وبكل اشكال الارهاب من تغيير ديمغرافي قذر لكي تفقد هذه المنطقة الغالية على قلوبنا خصوصيتها السورية التي لا يختلف عليها اثنان يكمل هذا الظلم قوى مرتزقة تعمل على قمع اي صوت معارض او مطالب بالحرية والكرامة ’’.

أما بخصوص مشاركتهم أغلب المعارك في مختلف الساحات وآخرها كانت في معركة الباغوز قال حبيب ’’ لقد كان لنا دور مبكر في قتال ودحر تنظيم داعش من ادلب وفي ظروف صعبة جدا حيث كنا نواجه الالة العسكرية وهي في اوج قوتها ومن ذلك الحين ادركنا ان التنظيمات الارهابية هي الوجه الاخر للنظام ’’.

وبشأن ما إذا لعبوا دورهم بشكل كامل وما إّذا قاموا به كان كافياً أم لا, فقد قال عضو المكتب السياسي والناطق الرسمي للواء الشمال الديمقراطي محمود حبيب ’’ بأن قيامنا باي دور عسكري فهو مرتبط بشكل مباشر بقوات سوريا الديمقراطية والتحالف الدولي لذلك يقتصر هذا الدور حاليا على تشجيع المقاومة الشعبية ضد الاحتلال التركي والفصائل الارهابية والمرتزقة و نتطلع بفارغ الصبر لان يبادر التحالف الدولي لتقديم خطة عمل عسكري لتحرير الشمال ولو اني اعتقد ان الوضع في الشمال سيبقى على ماهو عليه حتى تصل القوى الدولية الى تسوية ترضي كل الاطراف على مبدء لا غالب ولا مغلوب لان هذه المنطقة قد اصبحت تتشكل كل مناطق ومكونات الشعب السوري وتختصر حراكه لنيل الحرية والكرامة ولو انها حاليا مغتصبة من قوى عابرة للحدود , لذلك نسعى الى ترسيخ فكرة الديمقراطية واللامركزية الادارية وتفعيل دور الادارة الذاتية’’.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق