الأخبار الهامة والعاجلة

عاجل.. وزير الدفاع التركي يدعي بأن جنوده لن يتركوا مغارة إلا وسيدمرونها رغم عدم وجود أي مغارة في خاكورك

سردار إبراهيم ـ xeber24.net

إدعى وزير الدفاع التركي ’’ خلوصي آكار ’’ اليوم الاربعاء في تصريح له حول عملية ’’ المخلب ’’ التي ينفذها جنود جيشه في منطقة خاكورك الواقعة على الشريط الحدودي في إقليم كردستان قائلا ’’ جنودنا لن يتركوا مغارة ولا وكرا للإرهابيين في منطقة هاكورك شمالي العراق، إلا وسيدمرونها ’’.

وقال آكار بأن عملية “المخلب” في منطقة ’’هاكورك’’ بشمال العراق تهدف للقضاء بشكل كامل على خطر ’’ الإرهاب ’’ الذي يهدد بلادنا من تلك المنطقة’’.

وبشأن الحملة العسكرية من قبل روسيا والنظام على مناطق جبهة النصرة في منطقة إدلب قال آكار ’’ نواصل اتصالاتنا مع روسيا من أجل تحقيق الاستقرار ووقف إطلاق النار بإدلب في أقرب وقت ’’.

وتنفذ تركيا عملية عسكرية واسعة جواً وبراً في أراضي إقليم كردستان العراق , في محاولة منها لعملية استباقية لمنع دخول مقاتلي حزب العمال الكردستاني الى شمال كردستان , بمجيئ فصل الربيع التي عادة ما تكثف فيها مقاتلي الحزب من عملياتهم ضد مقرات الجيش التركي.

وزير الدفاع التركي خلوصي آكار ووسائل اعلامه يكررون الحديث وينشرون تقارير ومشاهد فيديو أثناء دخول جنودهم مغارات وتفجيرها , مع العلم لا يوجد حتى مغارة واحد في منطقة خاكورك.

وتقوم وسائل الإعلام التركية بنشر فيديوهات مفبركة أو قديمة من مناطق أخرى وتدعي دخول جنودهم الى مناطق خاكورك , مع العلم فأن منطقة خاكورك تعتبر منطقة مثلث حدودي فيها جبال شاهقة و وديان وعرة ورغم محاولات الجيش التركي المتكررة في السنوات الأخرى للبقاء فيها إلا أنها لم تستطيع استمرار البقاء فيها لخطورة المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق