منوعات

موجة حشرات طائرة تجتاح دمشق

اجتاحت مدينة دمشق أسراب كبيرة من البعوض والبرغش ابتداء من الأسبوع الماضي، وبالتزامن مع موجة الحرارة الأخيرة، حيث ازدادت معاناة أبناء المدينة من الانتشار غير المسبوق لهذه الحشرات الضارة، والتي قضت مضاجع المواطنين مع درجات الحرارة المرتفعة.

أكدت رئيسة العيادة الجلدية في مشفى المجتهد الدكتورة هدى الأصيل ارتفاع أعداد المرضى المراجعين لهذه العيادة ممن تعرضوا للسع الحشرات وخصوصاً خلال الأيام الأخيرة بسبب الانتشار الكثيف لهذه الحشرات في المدينة وتراوحت أعدادهم من 5- 10 مرضى يوميا من أصل 50 مريضاً عدد المراجعين يوميا لعيادة الأمراض الجلدية، حيث يتم فحص هؤلاء المرضى والتأكد من عدم وجود عقابيل ضارة ويوصف لهم العلاج وعادة يكون مراهم موضعية للتخفيف من الحكة الناجمة عن لسع الحشرات.

وعن مدى وجود خطورة بالإصابة بمرض والملاريا نتيجة لسع البعوض أوضح مدير مشفى المجتهد الدكتور هيثم الحسيني والمختص في الأمراض الجلدية أنه لا توجد أي حالة ملاريا منذ سنوات في سورية وبالتالي فانه لا خوف أو خشية من انتشار الملاريا بلسع البعوض لان المرض غير موجود في البيئة السورية.

دمشق تعاني انتشاراً غير مسبوق للبعوض والبرغش، وبات الموضوع بحاجة إلى تدخل عاجل من المحافظة، وربما يحتاج الأمر إلى مؤازرة من الصحة وغيرها للقضاء على هذه الموجة الكبيرة من الحشرات.

المصدر: الوطن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق