غير مصنف

موالي أردوغان وعلى رأسهم تنظيم “حراس الدين” يهاجمون نقاط القوّات ” السبيتساز” الروسية بريف حماة

حميد الناصر ـ xeber24.net

تزامناً مع استمرار عمليات الكر والفر بين الفصائل المتطرفة الموالية لتركيا من جهة، وقوات النظام وحليفتها روسيا من جهة أخرى، نشرت غرفة ماتسمى “وحرّض المؤمنين” التي شكلها تنظيم “حراس الدين” التابعة لتنظيم القاعدة، بالتشارك مع فصيل “الجبهة الوطنية للتحرير” الموالي لتركيا عن هجوم مشترك ضدَّ القوّات الروسية.

وقالت التنظميات في بيان لها اليوم الثلاثاء 28/مايو، إطلع عليه مراسل “خبر24″ إنَّ غرفة عمليات و”حرّض المؤمنين” و “الجبهة الوطنية للتحرير” تسللوا إلى نقاط تمركز القوّات الخاصة الروسية المنضوية تحت مسمى قوّات “السبيتساز”، على محور خربة الناقوس في سهل الغاب غرب حماة، ما اسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الأخير.

ويشار أن التواجد الروسي البري ضمن المعارك يعتبر نادرًا، باستثناء المشاركات الجوية، إلّا أنه وبعد بدء معارك حماة تمَّ نشر قوات برية روسية من مجموعات عديدة عرف منها قوّات “السبيستاز”.

والجدير ذكره تتبع الفصائل المتطرفة طريقة هجمات الكر والفر والتسلل على نقاط قوات النظام وروسيا، بعد تمكّن الأخير من استعادة كلاً من “كفربنودة، قلعة المضيق، تل هواش، الكراكات، الشيخ إدريس،تل عثمان، الجنابرة، الحويز، الحرية، التوينة، الشريعة، المستريحة، الجابربة، الحمرا، المهاجرين”، وهي مناطق على درجة كبيرة من الأهميّة استراتيجيًّا ومعنويًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق