أخبار عابرةالبيانات

المجلس الوطني الكردي ’’ يستهجن ’’ قرار تركيا بشأن عائلة حواس عكيد

سردار إبراهيم ـ xeber24.net

أصدرت الامانة العامة للمجلس الوطني الكردي بياناً الى الراي العام حول منع السلطات التركية من دخول ممثل المجلس الكردي وعضو الائتلاف السوري المعارض حواس عكيد سعدون من الدخول الى تركيا.

وأعلن المجلس في بيانه , استغرابه واستنكاره واستهجانه من ’’ ما أقدمت عليه السلطات التركية بتوقيف عائلة سعدون وترحيلها وعدم منحه تاشيرة الدخول لمتابعة عمله ، وعليه يدعو الحكومة التركية إلى إعادة النظر في قرارها في اسرع وقت ويطالب الائتلاف الوطني القيام بمسؤلياته في هذا المجال ’’ حسب وصفها.

وهذا نص البيان :

تصريح صادر عن المجلس الوطني الكردي بخصوص ترحيل عائلة الرفيق حواس عكيد من تركيا

بتاريخ ٢١-٥-٢٠١٩ أقدمت السلطات التركية على توقيف عائلة عضو الهيئة السياسية للائتلاف السوري و عضو هيئة التفاوض… السيد حواس خليل سعدون، العائلة المتشكلة من أم و أطفالها الثلاثة، بغية ترحيلهم إلى دولة أخرى.
إن المجلس الوطني الكردي في سوريا، كمكون أساسي في الائتلاف الوطني لقوى الثورة و المعارضة السورية، الذي يتخذ من استنبول مقرا له ، يستغرب ويستنكر تصرف السلطات التركية حيال عائلة السيد حواس سعدون الذي يمثل المجلس الوطني الكردي ، إلى جانب بقية زملائه من ممثلي المجلس في الائتلاف السوري ، ويلتزم بمواقف و قرارات مرجعيته.
إن المجلس الوطني الكردي في سوريا يستهجن ما أقدمت عليه السلطات التركية بتوقيف عائلة سعدون وترحيلها وعدم منحه تاشيرة الدخول لمتابعة عمله ، وعليه يدعو الحكومة التركية إلى إعادة النظر في قرارها في اسرع وقت ويطالب الائتلاف الوطني القيام بمسؤلياته في هذا المجال.

قامشلو ٢٠١٩/٥/٢٧

الأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق