اخبار العالم

ترامب: الولايات المتحدة لا تسعى إلى تغيير النظام في إيران

شيلان احمد _xeber24.net _وكالات

أكد الرئيس دونالد ترامب الاثنين أن الولايات المتحدة “لا تسعى إلى تغيير النظام” في إيران في حين أن التوترات بين البلدين تتصاعد مع نشر واشنطن قوات إضافية في منطقة الشرق الأوسط.

وقال ترامب في طوكيو حيث يقوم بزيارة دولة “أعرف العديد من الأشخاص من إيران. إنهم أشخاص رائعون،إيران لديها فرصة أن تكون بلدا رائعا مع القيادة نفسها”.

ويقوم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بزيارة إلى اليابان تستمر أربعة أيام، ويعتبر أول ضيف رسمي يزور اليابان منذ تولى الإمبراطور ناروهيتو العرش في الأول من أيار/مايو الجاري.

وأضاف “نحن لا نسعى إلى تغيير النظام، أريد فقط أن أوضح ذلك. نسعى إلى زوال الأسلحة النووية”. وتابع “لا أسعى لإيذاء إيران على الإطلاق”.

وأعلنت الولايات المتّحدة الجمعة أنها ستنشر 1500 جندي إضافي في الشرق الأوسط، متحدّثةً عن “تهديدات مستمرّة” ضدّ القوّات الأميركيّة صادرة عن “أعلى مستوى” في ايران التي نددت بما اعتبرته “تهديدا للسلام والامن الدوليين”.

وتهدف هذه القوّات والقدرات الإضافيّة إلى تعزيز حماية القوّات الأميركيّة وأمنها، نظرًا إلى التّهديدات المستمرّة من جانب إيران، بما في ذلك (الحرس الثوري) ومؤيّدوه ، بحسب وزير الدّفاع الأميركي بالوكالة باتريك شاناهان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق