الأخبار

النظام السوري يزجّ بخطيب المسجد الأموي سابقاً في السجن

حميد الناصر ـ xeber24.net

اعتقلت عناصر المخابرات التابعة للنظام السوري منذ أيام “مأمون رحمة” خطيب المسجد الأموي السابق بدعوى إساءته لوزير أوقاف النظام، حيث أودعته السجن للتحقيق معه.

ومن جانبه قالت شبكة “صوت العاصمة” إن النظام السوري زجّ بـ “رحمة” في السجن بعد اعتقاله في مدينة دمشق وإن قرار إيقافه جاء على خلفية تطاوُله على وزير أوقاف النظام “عبد الستار السيد” بعد قرار الأوقاف عزل “رحمة” عن الخطبة في المسجد الأموي.

ولفتت الشبكة أن “رحمة” موجود حالياً في سجن “عدرا” المركزي، وسوف يبقى حتى استكمال التحقيقات معه بالتهمة المُوجَّهة إليه.

و جاء القرار بعد تداول مقطع فيديو لجزء من خطبة رحمة الجمعة الماضية، والذي وصف فيها الوقوف في طوابير الوقود بـ”رحلة ترفيهية”.

وأكد رحمة خلال خطبة له في المسجد الأموي أن مشاهدة الناس على محطات الوقود، وهم يضيفون بعضهم الطعام والشراب والحلوى، ويقيمون على خدمة بعضهم، يعكس روح المحبة التي ازدادت.

وتعرض خطيب المسجد الأموي إلى السخرية من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، متمنين له أن يعيش رحلات ترفيهية متواصلة حتى يشعر بما يشعرون به من أزمات.

والجدير ذكره عزلت أوقاف النظام السوري “رحمة” عن الخطابة في مطلع الشهر الماضي بعد خطبة تحدث فيها عن أزمة المحروقات في البلاد، وبعد عزله تهجمت صفحة تحمل اسم “مأمون رحمة” في فيسبوك على وزير أوقاف النظام وعلى الخطباء الذين تم تعيينهم خلفاً له في المسجد الأموي لكن “رحمة” نفى حينها أن يكون له أي صلة بالصفحة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق