البياناتالبيانات

الادارة المدنية بشأن حرائق المحاصيل الزراعية في الطبقة : نتعهد بتقديم المزيد من الدعم من خلال الخطط العاجلة التي تم رسمها

أهابت الإدارة المدنية الديمقراطية لمنطقة الطبقة خلال بيان بعموم الفلاحين في المنطقة بتوخي الحذر وأخذ الحيطة من الحرائق المفتعلة في المحاصيل الزراعية، مشددة على ضرورة التكاتف مع القوات الأمنية والعسكرية واللجان المختصة للوصول إلى أصحاب النفوس الضعيفة الذين يقفون خلف هذه “الجرائم”، بعد تبني مرتزقة داعش الحرائق التي نشبت في سوريا والعراق.

الطبقة

شهدت عموم مناطق شمال وشرق سوريا حرائقاً وصفت بالكارثية بعد أن طالت مئات الهكتارات من المحاصيل الزراعية مخلفةً أضراراً فادحة في المحاصيل الزراعية، وفي هذا الصدد أصدرت الإدارة المدنية الديمقراطية لمنطقة الطبقة بياناً أشارت فيه إلى أن هذه الأحداث ما هي إلا محاولة فاشلة لزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة وشكل من أشكال الحرب الغذائية.

وجاء في مقتضب البيان ” إن ما يحصل من تخريب وحرائق تطال الأراضي الزراعية في المنطقة وبعد متابعة وأخذ كافة التدابير اللازمة من اللجان المختصة وبمساعدة الأهالي تبين أن هناك أيدٍ خفية تقوم بتلك الأعمال، فبعد فشلها في زعزعة الأمن والاستقرار بأشكال مختلفة في منطقتنا تناولت فيها حرب جديدة تستهدف الآمن الغذائي والاقتصاد”.

ويوم أمس أعلن مرتزقة داعش عن مسؤوليتهم وراء الحرائق التي استهدفت المحاصيل الزراعية في عموم شمال وشرق سوريا، وذلك بحسب “صحيفة النبأ” الصادرة عن داعش والتي أطلقت على تلك الأعمال اسم “شمروا عن سواعدكم وابدأوا الحصاد”.

وأهابت الإدارة في بيانها بالفلاحين بضرورة الحذر خلال الوقت الحالي والتكاتف مع القوى الأمنية والعسكرية التي ستبذل كافة الجهود للوصول للفاعلين الذين يقفون وراء هذه الأفعال الاجرامية والتخريبية.

وطالبت الإدارة أصحاب الأراضي الزراعية بالتأكد من التزام أصحاب الحصادات بتطبيق التعاميم الصادرة عن لجنة الاقتصاد لدرء الحرائق ومدى التزامها بالأسعار المحددة للحصادات الخاصة، لاسيما أن الإدارة تقوم بدعم أصحاب الحصادات بمادة المحروقات بهدف مساعدة الأهالي في تخفيض أجور الحصاد.

وتعهدت الإدارة المدنية في ختام بيانها بتقديم المزيد من الدعم من خلال الخطط العاجلة التي تم رسمتها لتطبيقها خلال المرحلة الراهنة وذلك بالتعاون مع كافة الجهات المعنية والأهالي لدرء هذا الخطر الذي يُهدد الأمن الغذائي والاقتصاد المجتمعي.

يُذكر أن الحرائق في ريف منطقة الطبقة التهمت أكثر من 6 آلاف دونم من الأراضي الزراعية خلال مدى لم تتجاوز 15 يوماً، في حين تمكن فوج الإطفاء من التعامل مع معظمها وتطويق المساحة بأقل الخسائر الممكنة وضمن الإمكانيات المتاحة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق