الأخبار

صحيفة: صواريخ تركية تقصف قاعدة حميميم الروسية

حميد الناصر ـ xeber24.net

أكدت صحيفة “نيزافيسيمايا غازيتا” الروسية أن تركيا لاتلتزم لاتفاقها مع روسيا من خلال استمرار أنقرة في تسليح مسلحي التنظيمات الإرهابية في الشمال السوري.

وفي مقال للكاتب الروسي “فلاديمير موخين” حمل عنوان “قصفوا حميميم بقذائف تركية”، قال فيه أنه وفي الذي توقفت فيه قوات النظام السوري عن القتال بعد حملتها العسكرية على المنطقة، كان رد المتطرفين بشن هجوم صاروخي على قاعدة حميميم الروسية العسكرية.

وذكرت “الصحيفة” من خلال المقال الذي نقله موقع قناة “روسيا اليوم” أن بعض وسائل الإعلام والخبراء أكدوا أن لأنقرة علاقة غير مباشرة بالهجمات الصاروخية على القاعدة العسكرية الروسية.

ولفت مقال إلى حقيقة تركيا التي تدعم نشاط “جبهة النصرة” الإرهابية، حيث أن القصف الذي تعرضت له القاعدة الجوية الروسية، اللافت للنظر هو من صواريخ تحمل علامات باللغة التركية.

كما تابعت “الصحيفة” القول أن المتطرفين الذين يقاتلون ضد النظام السوري، يحصلون على الأسلحة والذخيرة والإمدادات الأخرى، من تركيا بالذات، كما وأن الهجمات التي تشنها الفصائل الموالية لتركيا تنطلق بانتظام على قاعدة حميميم العسكرية الروسية، ومن الواضح أن هذه الهجمات على حميميم مستحيلة من دون دعم تركي.

والجدير ذكره صرح مصدر خاص من إدلب لمراسل “خبر24” في وقت سابق، أن حكومة النظام التركي زودة الفصائل المتطرفة والمجاميع المسلحة، بكمية كبيرة من الصواريخ والاسلحة النوعية، تزامناً مع عقد إجتماعات بين المتزعمين وخبراء أتراك، لوضع خطط، تساعدهم على صد الحملة العسكرية التي اطلقتها روسيا والنظام السوري على أخر معاقلهم شمال البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق