الصحة

السرطان يتسلل إليك من المعدة!

كشفت دراسة حديثة أن نظامك الغذائي قد يكون له ارتباط وثيق بخطر الإصابة بالسرطان.

تشير الدراسة التي نشرت في دورية JNCI Cancer Spectrum الأربعاء إلى أن ما يقدر بأكثر من 80 ألف حالة سرطان جديدة تم رصدها في الولايات المتحدة عام 2015 بين البالغين (من 20 عاما فأكبر) عزيت ببساطة إلى تناول نظام غذائي فقير.

تقول الدكتور فانج تشانغ، اختصاصية التغذية والأوبئة في جامعة بوسطن ورئيسة فريق الدراسة: “هذا يعادل حوالي 5.2 في المئة من جميع حالات السرطان التي تم تشخيصها حديثا بين البالغين في الولايات المتحدة في عام 2015​”.

وأضافت أن “هذه النسبة مماثلة لنسبة السرطان الذي يعزى إلى الكحول”.

وفي الدراسة، قام الباحثون بتقييم سبعة عوامل غذائية منها تناول قليل من الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة، وتناول كميات كبيرة من اللحوم المصنعة، واللحوم الحمراء.

تقول تشانغ: “يرتبط استهلاك الطعام الخالي من الحبوب الكاملة بأكبر نسب للسرطان في الولايات المتحدة، يليه الطعام الذي يحتوي على كميات قليلة من الألبان، ثم تناول كميات كبيرة من اللحوم المصنعة، وغذاء يحتوي على قليل من الخضار والفواكه، ثم تناول كميات كبيرة من اللحوم الحمراء، وتناول كميات كبيرة من المشروبات المحلاة بالسكر”.

وجد الباحثون أن سرطانات القولون والمستقيم هيمنت على الحالات المتعلقة بالنظام الغذائي، بنسبة 38.3 في المئة.

ووجد الباحثون أيضا أن الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 45 و 64 سنة، والأقليات العرقية، بما في ذلك الأميركيون من أصل إفريقي ولاتيني، لديهم أعلى نسبة من السرطانات المرتبطة بالنظام الغذائي، مقارنة بالمجموعات الأخرى.

لم تتمكن الدراسة من الربط بين النظام الغذائي ومخاطر السرطان، مع تقدم العمر. لكنها خلصت إلى أهمية تجنب الأطعمة “فائقة المعالجة” للحماية من السرطان والعيش فترة أطول.

وتشير دراسات سابقة إلى أن 60 في المئة من متوسط السعرات الحرارية في النظام الغذائي الأميركي، تأتي من هذا النوع من الأطعمة.

المصدر: الحرة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق