اخبار العالم

أندونيسيا.. 6 قتلى ومئات الجرحى جراء مواجهات بين الأمن والمعارضة في الإنتخابات الرئاسية

شيلان أحمد _xeber24.net _AFP

أسفرت مواجهات بين قوى الأمن وأنصار المعارضة عن ستة قتلى الأربعاء ومئات الجرحى في العاصمة الأندونيسية، حيث تم اتخاذ تدابير أمنية مشددة غداة الاعلان الرسمي عن إعادة انتخاب جوكو وديدودو.

وألقت الشرطة القبض على نحو 70 متظاهرا في جاكرتا داعية الى الهدوء أنصار المرشح المهزوم برابوو سونبيانتو الذي يرفض الاعتراف بهزيمته.

وألقى متظاهرون مفرقعات نارية وحجارة على شرطة مكافحة الشغب التي تجمعت خلف الأسلاك الشائكة قرب هيئة الاشراف على الانتخابات.

وقال وزير التنسيق الأمني ويرانتو إن بعض استخدامات شبكات التواصل الاجتماعي، مثل مشاركة الفيديو والصور، تم حظرها للحد من انتشار الشائعات والإبلاغ عن المعلومات.

من جهته، أكد قائد الشرطة تيتو كارنافيان أن ستة أشخاص قد قتلوا لكنه قال إن الشرطة لم تستخدم الذخيرة الحية ضد المحتجين.

وعمدت قوات مكافحة الشغب الى استخدام الغاز المسيل للدموع وخراطيم الماء لتفريق متظاهرين كانوا يرشقون الشرطة بالمفرقعات النارية والحجارة.

وأعلنت اللجنة الانتخابية الإندونيسية الثلاثاء أن الرئيس المنتهية ولايته جوكو ويدودو هو الفائز في الانتخابات بحصوله على 55,5٪ من الأصوات، في مقابل 44,5٪ لمنافسه الجنرال السابق سوبيانتو. لكن هذا الاخير يشكك منذ انتخابات 17 نيسان/إبريل في فرز الأصوات ويندد بعمليات تزوير لم تؤكدها هيئة الرقابة الانتخابية الإندونيسية أو المراقبون المستقلون.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق