العلوم والتكنولوجية

“ناسا” تمنح سكان الأرض فرصة إرسال أسمائهم إلى المريخ

لم يتمكن البشر من الهبوط على المريخ بعد، لكنهم سيتركون قريبا علامة على سطحه، حيث أعدت وكالة “ناسا” للجمهور فرصة لإرسال أسمائهم إلى الكوكب الأحمر.

وبحسب وكالة الفضاء الأمريكية، سيتم حفر الأسماء على رقائق تنقل عبر مركبة المريخ التي سيتم إطلاقها عام 2020، وسيحصل الجمهور بذلك على بطاقة صعود تذكارية خاصة بهم.

ومن المقرر أن يتم إطلاق المركبة الفضائية التي تزن أكثر من ألف كلغ، في يوليو 2020، وستهبط على سطح الكوكب الأحمر في فبراير 2021.

وسيبحث المسبار عن علامات الحياة الميكروبية الغابرة، وما يميز مناخ وجيولوجيا الكوكب، ويجمع عينات للعودة بها إلى الأرض في المستقبل، ما يمهد الطريق لاستكشاف البشر للمريخ.

ويمكن كتابة أكثر من مليون اسم على الرقائق المرفقة بالمسبار تحت غطاء زجاجي، وتأتي هذه الفرصة لإرسال الأشخاص أسماءهم إلى المريخ، وبذلك، سيتمكنون من جمع نقاط “المسافر الدائم” وبالتالي الحصول على بطاقة صعود تذكارية.

وقال توماس زوربوشن، المدير المساعد لمديرية مهمة العلوم في “ناسا” في واشنطن: “بينما نستعد لإطلاق مهمة المريخ التاريخية هذه، نريد أن يشارك الجميع في رحلة الاستكشاف .. إنه وقت مثير، ونحن نبدأ هذه الرحلة للإجابة عن أسئلة عميقة حول جارنا الكوكب، وعن منشأ الحياة نفسها”.

وتهدف “ناسا” من خلال مهمة المريخ 2020 إلى التحضير لإعادة سفر البشر إلى القمر بحلول عام 2024، وإجراء مزيد من الاستكشاف لسطحه واستخدام ما تعلمته لدعم إرسال رواد فضاء إلى المريخ بحلول عام 2030.

ومن الآن وحتى 30 سبتمبر 2019، يمكنك إضافة اسمك إلى القائمة والحصول على بطاقة صعود تذكارية إلى المريخ هنا.

المصدر: ديلي ميل

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق