الأخبار

الفصائل المتطرفة تسيطر على عدة مواقع شمال حماة وروسيا تحذر من خطط “جبهة النصرة”

حميد الناصر ـ xeber24.net

استطاعت الفصائل المتطرفة، في ليل الثلاثاء _ الأربعاء من السيطرة على عدة مواقع شمال حماة بعد اشتباكات عنيفة مع قوات النظام السوري وروسيا.

وقال ناشطون من ريف حماة لمراسل (خبر24) أن تنظيم “جبهة النصرة” و”الجبهة الوطنية” الموالية للنظام التركي، سيطرت على بلدة “كفرنبودة” وقرية “الحميرات” و “تل هواش” إثر هجوم معاكس على مواقع النظام السوري وروسيا واشتباكات استمرت نحو 9 ساعات.

ولفت الناشطون أن الفصائل المتطرفة قد أعلنت بدء الهجوم مساء أمس على مواقع القوات السورية والروسية في ريف حماة وبدأت التمهيد بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ والمفخخات.

ومن جانب أخر أكد بيان وزارة الدفاع الروسية أن من العوامل التي تزيد الوضع بالجزء الجنوبي من منطقة إدلب تعقيدا، خطط “جبهة النصرة” لاستخدام مواد دعائية مفبركة تدعم أكاذيب عن استخدام أسلحة كيميائية من قبل قوات النظام السوري.

وكشف البيان أن المسلحين يحضرون لتصوير هذه المواد في كل من بلدة جرجناز ومدينة سراقب بريف إدلب، حيث تم حشد مجموعة من نازحي المحافظات الجنوبية لسوريا، من بينهم أطفال، وذلك بالتزامن مع استعدادات مماثلة في غرب محافظة حلب.

والجدير ذكره كانت قوات النظام السوري قد سيطرت على بلدة كفرنبودة وقلعة المضيق وقرى في سهل الغاب وجبل شحشبو، في الأيام الماضية بتغطية من الطيران الحربي الروسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق