جولة الصحافة

اختصار مقابلة تلفزيونية لإمام أوغلو بعد كشفه فساداً في إسطنبول

أقدمت شبكة “سي أن أن ترك” على اختصار مقابلة مع أكرم إمام أوغلو، مرشّح المعارضة لرئاسة بلدية إسطنبول، بعدما تطرّق الى نفقات “باهظة” للبلدية خلال ولاية رئيسها السابق الذي ينتمي الى حزب “العدالة والتنمية” الحاكم.

وألغت اللجنة العليا للانتخابات انتخاب إمام أوغلو، في الاقتراع الذي نُظم في 31 آذار (مارس) الماضي، وأعلنت تنظيم انتخابات جديدة في 23 حزيران (يونيو) المقبل. وكان الحزب الحاكم شكا من مخالفات وطعن بالنتيجة، بعدما هزم إمام أوغلو مرشّحه رئيس الوزراء السابق بن علي يلدرم، بفارق نحو 13000 صوت.

وأنهى المقدّم في الشبكة أحمد حقان، مساء الاثنين، المقابلة مع إمام أوغلو قبل نصف ساعة من الموعد المحدد، فيما كان يتحدث عن النفقات “الباهظة” لسلفه، قائلاً إنه كشفها خلال الأيام الـ 18 التي انتقل فيها الى البلدية، قبل إبطال انتخابه.

كذلك لفت خلال المقابلة الى “فوضى” في البلدية، بدليل العدد الكبير من السيارات التي تستخدمها. وتعهد تحويل هذه النفقات إلى “مدخرات” لخدمة المدينة، في حال أُعيد انتخابه.

وسارع المقدم الى مقاطعته بحجة بثّ إعلان، ثم أنهى المقابلة عندما أصرّ إمام أوغلو على الحديث عن الشؤون المالية للبلدية. ولفت الأخير إلى أنه كان أُبلغ أن المقابلة ستستمر نصف ساعة إضافية.

ونفت بلدية إسطنبول اتهامات إمام أوغلو، منددة بـ “تشويه متعمد” يستهدف التلاعب بالرأي العام. لكن نائباً معارضاً ذكر أنه تحدث الى صديق يعمل في “سي أن أن ترك”، مشيراً الى انه أكد له أن اتصالا وصل من قصر الرئاسة لوقف البرنامج، لدى حديث الزعيم المعارض عن الفساد في البلدية.

وانتقد مستخدمون لمواقع التواصل الاجتماعي الشبكة والمقدّم، واقترح مستخدم لـ “تويتر” تسمية البرنامج “المنطقة المتحيّزة”، بدل “المنطقة المحايدة”.

الحياة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق