الأخبار

اشتباكات عنيفة بين قوات النظام ومسلحين موالين لاردوغان “النصرة ” بريف حماة والحربي الروسي يطحن “أشقاء ” اردوغان

نازرين صوفي – Xeber24.net

نفذت المجموعات الإرهابية والفصائل السورية الإسلامية المتطرفة الموالية لتركيا قصف صاروخي مكثف على مواقع قوات النظام والمليشيات الموالية لها في الكركات والمستريحة وتل هواش والحويز وكفرنبودة ضمن سهل الغاب وجبل شحشبو وشمال حماة, ذلك بالتزامن مع استمرار المعارك الطاحنة على جبهة كفرنبودة شمال غرب حماة، حيث أحبط قوات النظام هجوما عنيفاً شنتها جبهة النصرة على محور بلدة الحويز.

بالتزامن مع دوي انفجار عنيف ضرب المنطقة، ناجم عن تنفيذ تنظيم إرهابي موالي لتركيا لعملية انتحارية بسيارة مفخخة يقودها انتحاري على جبهات حماة، وسط معلومات مؤكدة عن قتلى وجرحى في صفوف قوات النظام والمسلحين الموالين له ,و تم تأكيد سقوط قذائف أطلقتها قوات النظام على أماكن في قرية الحواش بسهل الغاب، وأماكن أخرى في قريتي الصهرية ودير سنبل بجبل شحشبو، كذلك استهدفت فصائل الجبهة الوطنية للتحرير بالقذائف الصاروخية مواقع لقوات النظام والمسلحين الموالين لها في بلدة جورين بريف حماة، كما تراجعت حدة الاستهدافات والقصف المتبادل ضمن محور كبانة في جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي، فيما دون ذلك لا يزال الهدوء النسبي يخيم على منطقة “خفض التصعيد” وسط استمرار غياب الطائرات الحربية والمروحية عن أجواء المنطقة من صباح يوم أمس الاثنين, وفقاً للمرص السوري لحقوق الانسان.

فيما قالت وكالة “سبوتنيك ” الروسية الرسمي بأن: إن قوات الجيش السوري تمكنت من إحباط هجوم نفذه مسلحو الجبهة الوطنية للتحرير على محور بلدة الحويز بريف حماة الشمالي الغربي.

ونقلت الوكالة القول عن مصدر عسكري قوله إن المجموعات المسلحة حاولت فتح جبهة جديدة مع قوات النظام السوري بالتزامن مع المعارك الطاحنة التي تدور رحاها على محور كفرنبودة، حيث تصدى الجيش لمجموعة “انغماسية” حاولت مهاجمة مواقعه على خطوط “الحويز” وقضى على كامل أفرادها.

وأوضح المصدر أن سلاح الجو السوري الروسي المشترك دخل على خط الاشتباكات الدائرة على محور مدينة كفرنبودة شمال غرب حماة منفذا سلسلة من الغارات الجوية على المواقع المتقدمة وخطوط إمداد المسلحين في المنطقة، تزامنا مع قصف مدفعي وصاروخي كثيف يستهدف المسلحين على محور بلدة الهبيط جنوب إدلب.

ولا تزال الاشتباكات العنيفة تدور في هذه الأثناء بين المجموعات الإرهابية المسلحة التابعة لتركيا وبين قوات النظام السوري الذي يعمل على صد هجوم واسع وعنيف على محور مدينة كفرنبودة تشنهه “جبهة النصرة”الحليفة لتركيا التي عملت خلال اليومين الماضيين على استقدام تعزيزات ضخمة لها من ريف حلب الشمالي الغربي، مستغلة الهدنة التي أعلنها الجيش من جانب واحد.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق