الأخبار

الأسد يصف الإخوان المسلمين بالشياطين ولديهم فكر “شاذ ومشوه”

حميد الناصر ـ xeber24.net

وصف رئيس النظام السوري “بشار الأسد” جماعة الإخوان المسلمين، أفرادها بالشياطين، وأن لديهم فكر شاذ ومشوه عن الدين الإسلامي.

جاء حديث “الأسد”، خلال مراسم افتتاح “مركز الشام الإسلامي الدولي لمواجهة الإرهاب والتطرف” التابع لوزارة الأوقاف بحكومة النظام، مساء أمس الأثنين.

وقال “الأسد” إن “إخوان الشياطين الذين يسمون أنفسهم الإخوان المسلمين هم جزء من مجتمعات إسلامية، لكن عندما وصلتهم الشريعة بفكرهم الشاذ والمشوه ماذا فعلوا بها؟، سحبوا منها الأخلاق واستبدلوها بالنفاق”.

وأضاف “الأسد” أن الإخوان “أدخلوا على الشريعة كل الموبقات من غدر وقتل وإجرام وعمالة وخيانة وأصبحت هي جوهر الدين الإسلامي الذي يتحدثون به أو يمارسونه”.

وتابع بقوله: “لا يمكن لإنسان أن يكون منتميًا بصفاء وصدق لدينه وهو لا ينتمي لمجتمعه بصدق، وهنا أضع مرة أخرى الإخوان المسلمين كنموذج للذين يتظاهرون بالانتماء للدين، وهم لا ينتمون للوطن”.

والجدير ذكره تأسست جماعة الإخوان المسلمون في سوريا في ثلاثينيات القرن العشرين, وهي تعرف نفسها بأنها جزء من جماعة الإخوان المسلمين في العالم التي أسسها حسن البنا في مصر عام 1928 م، حيث تم القضاء عليها في سوريا مطلع ثمانينيات القرن العشرين من قبل النظام السوري، لتعود في عام 2011 بدعم من دول الجوار وتبدأ بتطبيق مشاريعها المتطرف في البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق