الأخبار

اعادة فتح الطريق الرئيسي بين دهوك والموصل المغلق منذ 2017

باهوز خليل – xeber24.net

أعلنت محافظتا دهوك ونينوى الاثنين عن اعادة فتح الطريق الرابط بين المحافظتين المتجاورتين بعدما توقف الحركة فيه لأكثر من ثلاث سنوات.

وأغلق اقليم كردستان الطرق الرئيسية التي تربط مدنه بالموصل بعدما سقطت المدينة بقبضة تنظيم داعش منتصف عام 2014.

وبعد اعلان تحرير الموصل العام الماضي سعت كردستان الى اعادة افتتاح الطرق التي تربط هولير ودهوك بالمدينة المجاورة للإقليم غير أنها ارجأت ذلك فيما بعد في اعقاب سيطرة القوات العراقية والحشد على المناطق المتنازع عليها خصوصا سهل نينوى.

وقال محافظ نينوى نوفل العاكوب في مؤتمر صحفي مشترك مع محافظ دهوك فرهاد الاتروشي إن اعادة فتح الطريق سينعكس ايجابيا على الحركة التجارية بين الموصل ومحافظات اقليم كردستان لاسيما دهوك.

وتابع “بعد هذه المبادرة.. إن شاء الله ستكون بداية خير ويعم الخير على نينوى”.

وقال محافظ دهوك إن اعادة فتح الطريق الرئيسي سيسهل امورا كثيرة على السكان فضلا عن انعاش الحركة الاقتصادية والتجارية.

ويعد طريق الموصل – دهوك مسارا استراتيجيا بين العراق وتركيا حيث كانت حركة التجارة بين البلدين تتم عن طريقه طيلة السنوات التي سبقت سقوط الموصل بقبضة داعش عام 2014.

وأعلن العراق في اواخر 2017 النصر على تنظيم داعش بعد حرب مدمرة استمرت ثلاث سنوات تقريبا.

المصدر: كردستان24

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق