اخبار العالم

قوات النظام السوري والروس يجرون مناورات مشتركة في الجولان

جيلان علي – xeber24.net – وكالات

أجرت القوات الروسية المتواجدة في سوريا مع القوات الحكومية السورية مناورات عسكرية في القنيطرة جنوبي سوريا، وذلك بحضور مسؤول من وزارة الدفاع الروسية، بحسب ما نقلت وسائل إعلامية موالية للحكومة.

وتتواجد الشرطة العسكرية الروسية في منطقة مرتفعات الجولان السورية منذ عام 2017 بعدما حرر الجيش السوري المنطقة من سيطرة المتطرفين.

وبحسب وكالة سبوتنيك الروسية، إن القوات التي قامت بالمناورة هي الشرطة العسكرية الروسية، والتي هيأت الظروف المناسبة لعودة القوات الأممية لحفظ السلام إلى الجولان.

وقال فلاديمير ايفانوفسكي، رئيس دائرة الشرطة العسكرية بوزارة الدفاع الروسية للصحفيين فى وقت سابق “إن الشرطة العسكرية الروسية متواجدة الآن فى منطقة مرتفعات الجولان على خط برافو، على الجانب السوري الشرقي، حيث تم إنشاء ستة مراكز مراقبة منذ نهاية العام الماضي”.

وقال فلاديمير ايفانوفسكي للصحفيين في وقت سابق، إن الشرطة العسكرية الروسية متواجدة الآن في منطقة مرتفعات الجولان على خط برافو، على الجانب السوري الشرقي، حيث تم إنشاء ستة مراكز مراقبة منذ نهاية العام الماضي.ودعت الخارجية، مجددا مجلس الأمن بالتحرك العاجل لحفظ الأمن والسلم الدوليين من خلال إلزام إسرائيل بوقف سياساتها الاستيطانية غير القانونية وإجراءاتها القمعية بحق أهلنا في الجولان السوري المحتل والتي تشكل انتهاكا صارخا لميثاق الأمم المتحدة وقرارات الجمعية العامة ومجلس الأمن ذات الصلة وفي مقدمتها القرار رقم 497″.

الجدير بالذكر تم انشاء مراكز مراقبة منذ نهاية العام الماضي هدفها مراقبة “المنطقة منزوعة السلاح” ووقف اطلاق النار بين روسيا واسرائيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق