الأخبار

داعش يواصل استهداف قوات النظام والمليشيات الموالية لها في البادية ويقتل عدة عناصر منهم

جيلان علي – xeber24.net

يستمر تنظيم داعش عملياته ضد قوات النظام والمليشيات الموالية لها في البادية السورية, وجرت اشتباكات عنيفة على محاور في بادية موحسن والبوليل ضمن محافظة دير الزور، بين قوات النظام والمليشيات الموالية لها من جنسيات سورية وغير سورية من جانب، وتنظيم داعش من جانب آخر، ترافقت مع عمليات استهدافات متبادلة بالقذائف والرشاشات الثقيلة، وسط معلومات عن قتلى وجرحى في صفوف الطرفين،

وبحسب المرصد السوري.. انه استهدف تنظيم داعش بصاروخ موجه دبابة للمسلحين الموالين لقوات النظام بالقرب من السخنة في بادية حمص الشرقية، الأمر الذي تسبب بإعطابها بالإضافة لخسائر بشرية.

وقتل ما لا يقل عن 5 عناصر من المسلحين الموالين لقوات النظام، وبذلك ترتفع حصيلة الخسائر البشرية منذ أواخر شهر آذار الفائت، حيث وثق خلال الفترة الممتدة من الـ 24 من شهر آذار الفائت من العام الجاري، وحتى الـ 20 من شهر أيار الجاري، مقتل ما لا يقل عن 98 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جنسيات سورية وغير سورية.

وضمن المجموع العام اثنين من الروس على الأقل، بالإضافة لـ 9 من المليشيات الموالية لإيران من جنسيات غير سورية، قتلوا جميعاً خلال هجمات وتفجيرات وكمائن لتنظيم “الدولة الإسلامية” في غرب الفرات وبادية دير الزور وحمص والسويداء، كما وثق المرصد السوري مقتل 36 من تنظيم “الدولة الإسلامية” ممن قتلوا خلال الفترة ذاتها خلال الهجمات والقصف والاستهدافات.

الجدير بالذكر ان التنظيم عمد منذ إعلان الانتصار الرسمي عليه شرق الفرات، إلى توصيل رسائل إلى المجتمع الدولي عبر تصعيد هجماته في شتى بقاع الأراضي السورية فعلى الرغم من تراجع حدة عمليات الثأر لدى التنظيم في مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية شرق الفرات، إلا أن مناطق غرب الفرات والبادية السورية شهدت تصعيداً واسعاً خلال الفترة أنفة الذكر على مساحة تصل إلى نحو 40 ألف كلم مربع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق