البياناتالبيانات

الدفاع الشعبي يعلن مقتل 9 جنود من جيش الاحتلال التركي في عمليّات متفرّقة لمقاتليهم

قالت قوّات الدفاع الشعبي HPG, في بيان لها اليوم الإثنين (20 أيّار) إنّ 9 جنود من جيش الاحتلال التركي قتلوا خلال عمليّات “نوعيّة” لمقاتلي القوّات ومقاتلات وحدات المرأة الحرّة YJA-Star في مناطق يوتان وديرسم بشمال كردستان وخاكورك في جنوبها.

وذكر البيان, الذي أصدره المركز الإعلامي لقوّات الدفاع الشعبي HPG, أنّ مقاتلي الكريلا يواصلون حملة “الشهيد باكر والشهيدة رونيا” الثوريّة, حيث شنّوا هجوماً في الساعة 17:00 يوم 19 أيّار الجاري على مقرّات لجيش الاحتلال التركي في منطقة خاكورك بجنوب كردستان و”ألحقوا ضربات موجعة بالجنود الأتراك, فيما لم يتسنّى لنا معرفة عدد القتلى أو الجرحى”.

ولفت البيان إلى أنّ جيش الاحتلال التركي قصف المنطقة بالمروحيّات الحربيّة “دون تحقيق أيّ إصابات في صفوف مقاتلينا”, موضحاً أنّ الجيش التركي نشروا “كاميرات مراقبة” في “كليى علي” بمنطقة خاكورك “حيث استهدفت مقاتلات وحدات المرأة الحرّة تلك الكاميرات ودمرتها جميعاً”.

وتابع البيان بالقول: “شنّ جيش الاحتلال التركي في 17 أيّار عمليّة عسكريّة واسعة في ناحية كونده كرمو التابعة لمنطقة شرناخ, تصدّى لها مقاتلونا في إطار حملة الانتقام للشهداء ميديا ماوا ورزكار كفر, وتمكّنوا من قتل 5 عناصر من الوحدات الخاصّة التركيّة إلى جانب إصابة آخرين, دون وقوع خسائر في صفوف مقاتلينا”.

وأشار بيان قوّات الدفاع الشعبي إلى أنّ جيش الاحتلال التركي بدأ في 11 أيّار الحالي عمليّة عسكريّة في منطقة ديرسم “إلّا أنّ مقاتلي الكريلا شنوّا هجوماً معاكساً على قوّات العدو من 3 محاور, وتمكّنوا من إلحاق خسائر كبيرة بصفوفه, حيث قتل جنديّين تركيّين وأصيب 3 آخرون.. وخلال العمليّة, استشهدت المقاتلة في صفوف وحدات المرأة الحرّة شيلان (زيلان تك)”.

سجلّ الشهيدة شيلان:

الاسم الحركي: شيلان سيرت

الاسم الحقيقي: زيلان تك

مكان الولادة: سيرت

اسم الوالدة والوالد: آزيمه – علاء الدين

مكان وتاريخ الاستشهاد: بولومار 11 أيّار 2019.

وأضاف البيان: “رصد مقاتلو الكريلا تحرّكات قوّات العدو, في محور بولومار بمنطقة ديرسم, وباغتوا تلك القوّات بهجوم سريع, أدّى إلى مقتل جنديّين تركيّين وإصابة إثنين آخرين, فيما بادر جيش الاحتلال إلى قصف المنطقة بالقذائف الصاروخيّة, استشهد مقاتل من صفوف الكريلا خلال عمليّات القصف وسيتمّ الكشف عن سجلّه لاحقاً”.

كما كشف البيان عن سجلّ إثنين من مقاتلي الكريلا, استشهدا فيالفترة بين 18 حتّى 24 آذار خلال غارات جوّية شنّتها مقاتلات حربيّة تابعة لجيش الاحتلال التركي على محيط قرية “روفر” التابعة لمنطقة كربوران بولاية مردين, وذلك إثر عمليّة نوعيّة لمقاتلينا أسفرت عن مقتل 6 جنود أتراك “وكنا قد ذكرنا في بيان سابق أنّ 3 من مقاتلينا قد استشهدوا في تلك العمليّة”.

سجلّ الشهداء:

الاسم الحركي: آراس نكروز

الاسم الحقيقي: كمال نادرة

مكان الولادة: سنه

اسم الوالدة والوالد: فريشته – صحبت الله

مكان وتاريخ الاستشهاد: كربوران 24 آذار 2019.

—————-

الاسم الحركي: دلخواز توري

الاسم الحقيقي: أورهان توك

مكان الولادة: كربوران

اسم الوالدة والوالد: ربيعة – عبد الله

مكان وتاريخ الاستشهاد: كربوران 18 آذار 2019.

—————-

الاسم الحركي: ريبر بوتان

الاسم الحقيقي: كاظم سابتيك

مكان الولادة: شرناخ

اسم الوالدة والوالد: هوري – أحمد

مكان وتاريخ الاستشهاد: كربوران 18 آذار 2019.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق