منوعات

“رسالة رعب” تصل إلى 560 مريضا بعد ما جرى في عيادة أسنان

تلقي نحو 560 مريضا رسالة تحذير، وجهت إليهم من عيادة أسنان يترددون عليها في لندن، مفادها “أنتم في خطر. ومخاطر إصابتكم بفيروس نقص المناعة (الإيدز) محتملة”.

وأرسلت عيادة الأسنان في هوديسدون بلندن رسائل إلى المرضى تخبرهم أنهم معرضون لخطر الإصابة بالتهابات، بما في ذلك فيروس الإيدز والتهاب الكبد بسبب فشل الأخصائية في تعقيم بعض الأدوات بالموجات فوق الصوتية.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن الخطأ تم اكتشافه في يناير، لكن الأمر استغرق 3 أشهر حتى يتحرك مسؤولو الصحة، بعد إبلاغهم بما حدث.

وأشارت الصحيفة إلى أن الأخصائية تم إيقافها بشكل مؤقت، إلا أنها، عند عودتها مجددا للعمل، ستكون تحت إشراف آخرين.

من جانبه، أوضح أحد المرضى: “تلقيت رسالة تخبرني بإجراء اختبار فيروس نقص المناعة وهذا أمر مرعب. يمكنهم أن يقولوا إن الخطر صغير.. لكنهم لا يعرفون حقيقة الأمر”.

وتابع: “عندما يستغرق الأمر 3 أشهر لتحذير الجميع فهذا أمر يثير الاشمئزاز. كم عدد الأشخاص الذين يمكن أن يكونوا قد تعرضوا للإصابة خلال تلك المدة”؟

وفي السياق، ذكرت هيئة الصحة العامة في إنجلترا أن هناك احتمالا لأن يكون حوالي 563 مريضا أجروا الاختبار المستهدف، على الرغم من أن الخطر منخفض للغاية.

وقال جورج هوفمان، من قسم الصحة العامة في إنجلترا الشرقية ، لصحيفة “الصن” البريطانية: “خطر الإصابة بالتهاب الكبد (ب) أو التهاب الكبد الوبائي (ج) أو فيروس نقص المناعة البشرية منخفض للغاية ويجري تقديم الاختبار كإجراء وقائي”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق