الاقتصاد

السعودية تحذر مواطنيها من الاستثمار والسياحة في تركيا

سورخين رسول ـ Xeber24.net

حذر رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالعاصمة السعودية الرياض، الأحد، المستثمرين في بلاده من مغبة الاستثمار في تركيا، بعد سيل من الشكاوى التي تلقتها الرياض من مواطنين.

وقال رئيس مجلس الغرفة التجارية، عجلان العجلان، أن غرفة الرياض تلقت العديد من الاتصالات والشكاوى من مستثمرين سعوديين في تركيا يواجهون مشاكل وقضايا تهدد استثماراتهم في ظل تغاضي الجهات المعنية هناك عن القيام بواجبها لحماية المستثمرين.

وشدد العجلان على أن المستثمرين السعوديين في تركيا مهددين بخسائر كبيرة بعد التضييق عليهم وتعطيل مصالحهم والضغط عليهم إلى حد الابتزاز في بعض الحالات من قبل جهات متنفذة ومدعومة هناك.

ولفت العجلان إلى أن السائح السعودي يعاني في تركيا من تزايد المضايقات الأمنية وحالات النصب والاحتيال، وزاد: “وصل الحال مع ملاك العقارات السعوديين هناك إلى درجة منعهم من دخول مساكنهم وعدم إعطائهم سند التمليك”.

وأشار المسؤول السعودي، إلى أن هذه المضايقات تتكرر بشكل دائم دون تحرك حقيقي من الجهات المختصة هناك، مشيرا إلى أن السلوك التركي سيفقد الثقة بالاستثمار والسياحة التركية لسنوات طويلة قادمة.

وأكد العجلان أن “المستثمر والسائح السعودي مرحب بهم في كثير من الدول الشقيقة والصديقة واستقبلنا كثير من الوفود الأجنبية التي زارت غرفة الرياض ولمسنا مدى حرصهم على استقطاب السعوديين”.

وكانت المملكة العربية السعودية وجهت تنبيهاً عاجلا، الجمعة الماضية، إلى مواطنيها بعد تلقيهم تهديدات في تركيا.

المصدر: وكالات

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق