الأخبار

قوات سوريا الديمقراطية تواصل عملياتها ضد الارهاب في ريف دير الزور بدعم ومساندة من التحالف الدولي

تواصل قوات سوريا الديمقراطية حملتها التي انطلقت منذ عدة ايام ضد بقايا تنظيم داعش والموالين للدول المعنية بالازمة السورية من بينها تركيا و روسيا وقطر في منطقة دير الزور و المنطقة الحدودية في ريف الحسكة الشرقي الجنوبي بكل قوة ,وتمكنت من القاء القبض على اعداد من هذه المجموعات الارهابية .

فقد نفذت وحدات مكافحة الارهاب بالاشتراك مع قوات التحالف الدولي ، صباح يوم الخميس ، عمليّة نوعيّة استهدفت خليّة لتنظيم “داعش” الإرهابيّ في منطقة “تويمين” في شمال شرق دير الزور، وأسفرت عن مقتل كامل أفراد الخليّة المؤلّفة من /6/ إرهابيّين إضافة إلى أمير الخليّة.

واستولت الوحدات على كميّات من الأسلحة والذّخيرة، بينها “أسلحة كلاشينكوف، مسدّسات حربيّة، قنابل يدويّة، متفجّرات وأحزمة ناسفة” كان يستخدمها الإرهابيّون في تنفيذ عمليّاتهم الإرهابيّة في المنطقة.
بينما اعلنت قوات سوريا الديمقراطية عن اعتقال نحو 42 ارهابيا من خلايا التنظيم في المدن والبلدات المحاذية لنهر الفرات .

بينما اكد مصدر خاص لموقع xeber.24 من بلدة ابو حمام , بانه مع بدء الحملة قام النظام السوري بفتح ممرات سرية على نهر الفرات لانقاذ المجموعات التي كانت تنفذ عمليات ارهابية لصالحه في منطقة الشحيل و الطيانة ويقدر عددهم بنحو 75 شخصا من اهالي المنطقة الذين كانو يعملون لصالح النظام كاجراء و مرتزقة مقابل مبالغ مالية .

واضاف المصدر بان مجموعات اخرى من هؤلاء الارهابيين ممن كانوا مندسون بين الاهالي الذين كانوا يطالبون بالخدمات الاساسية و توفير المحروقات ,تم طردهم من المنطقة و تحذيرهم من العبث بامن الاهالي بعد تلبية المطالب الاساسية للاهالي من قبل المؤسسات المدنية في الجزيرة و دير الزور .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق