البياناتالبيانات

محامو ” أوجلان” يؤكدون ان السلطات التركية منعتهم من لقاء موكلهم رغم صدور قرار بإلغاء حظر اللقاء

Xeber24.net

أصدر محامو قائد الشعب الكُردي عبد الله اوجلان أوجلان, اليوم الخميس (16 أيّار), بياناً للرأي العام, أكدوا فيه بأن السلطات التركية منعتهم من لقاء موكلهم بالرغم من صدور قرار من وزير العدل التركي بإلغاء الحظر عن لقائهم بموكلهم.

وجاء في نصّ البيان:

“أوضحت وزارة العدل التركيّة في تصريحات على لسان وزير العدل, أنّ قرار حظر اللقاء بموكّلنا السيّد أوجلان قد تمّ إلغاؤه, وأنّ المجال متاح أمامنا لزيارته في سجنه, وفقاً لهذه التصريحات الجديدة.

كنا قد أعلنّا للرأي العام أنّنا أجرينا زيارة في 2 أيّار الجاري مع موكّلنا, وأوضحنا أنّه بناء على اعتراضنا على قرار حظر اللقاء مع أوجلان, تمّ إلغاء الحظر من قبل محكمة الجزاء في بورصة.

لكن وعلى الرغم من ذلك, فإنّنا لم نتمكّن من لقاء موكّلنا أوجلان بعد تاريخ 2 أيّار, بالرغم أيضاً من تقديمنا العشرات من الطلبات لإجراء اللقاء, قوبلت جميعها بالرفض.

ووفقاً لتصريحات وزارة العدل, فإنّ قرار الحظر المنافي للقانون يتيح المجال لعقد لقاءات اعتياديّة مع موكّلنا السيّد أوجلان في سجنه, لكن حقّه في لقاء محاميه وعائلته وإجراء اتّصالات هاتفيّة وإرسال الرسائل العاديّة وغيرها من وسائل الاتّصال, جميعها لا يتمّ القيام بها.

لذا, فإنّنا نعلن بأنّ تصريحات وزارة العدل التركيّة, كجهة لها قرارها المستقل, ووفقاً لبنود القانون المعنيّ بهذا الخصوص, هي قرارات ملّزمة لجميع المؤسّسات والإدارات المعنيّة بهذا الخصوص, ويجب تطبيق تلك القرارات.

كما نودّ أو نعلمكم بأنّ لجنة مناهضة التعذيب CTP, أجرت أوّل زيارة لها إلى سجن إمرالي, منذ شهر نيسان من العام 2016. ووفقاً لمعلومات حصلنا عليها, فإنّ اللجنة ستصدر تقريراً حول زيارتها, ونحن سنتابع الموضوع عن كثب”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق