اخبار العالم

الهند.. قتلى وجرحى أثر اشتباكات بين الجيش ومتشددين في كشمير

شيلان أحمد _xeber24.net _وكالات

قال مسؤولون إن جنوداً هنوداً ومتشددين انفصاليين اشتبكوا في الشطر الخاضع لسيطرة الهند من إقليم كشمير اليوم (الخميس)، وإن خمسة أشخاص قتلوا بينهم مدني.

وتصاعد التوتر في إقليم كشمير الذي تسكنه غالبية مسلمة منذ أن نفذت جماعة متطرفة مقرها باكستان تفجيرا انتحاريا يوم 14 فبراير (شباط) أسفر عن مقتل 40 على الأقل من أفراد قوات الأمن الهندية.

وأطلق رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي يد السطات الأمنية للرد على الهجوم، ونُفذت عمليات تفتيش شبه يومية في قرى كشمير كثيرا ما أدت إلى اندلاع مواجهات عنيفة.

ويعتقد أن رد فعل مودي الصارم تجاه الهجوم، الذي شمل ضربة جوية على ما قالت الهند إنه معسكر تدريب في باكستان، أعطى حزبه دفعاً في الانتخابات العامة التي بدأت يوم 11 أبريل (نيسان) وتنتهي يوم 19 مايو (أيار) الجاري.

وأفادت الشرطة بأن ثلاثة من المتطرّفين، بينهم قيادي باكستاني، وجندياً هندياً قتلوا في المعركة المسلحة في قرية داليبورا بجنوب كشمير. وذكر قرويون أن مدنيا يدعى رئيس أحمد دار (32 عاما) قتل أيضا بعدما أرسله جنود هنود لتفتيش منزل كان يُعتقد أن المتشددين يختبئون داخله.

وسبق أن شكا المدنيون من أن الجيش يستخدم مدنيين دروعاً بشرية في عمليات التفتيش. لكنّ متحدّثاً باسم الشرطة أكد أن دار قتل بسبب إطلاق المتشددين النار بشكل عشوائي ونفى أن يكون قد أُرسل في عملية تفتيش.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق