الأخبار

الاتحاد الوطني الكردستاني يوضح موقفه حيال اعتقال زعيم “الحراك الجديد” شاسوار عبد الواحد

سردار إبراهيم ـ xeber24.net

تستمر حكومة إقليم كردستان العراق بإعتقال رئيس حركة الحراك الجديد التي يتزعمها ’’ شاسوار عبد الواحد’’ منذ فترة.

وأعلن الاتحاد الوطني الكردستاني، اليوم الخميس 16/05/2019، أن قضية رئيس حراك الجيل الجديد هي قضية قضائية وليس له يد بها.

وقال ’’ صالح فقي ’’ عضو الاتحاد الوطني في تصريح صحفي، إن “قضية رئيس حراك الجيل الجديد قضية قضائية بناء على شكوى مقدمة من قبل أعضاء ونواب في حزبه على انه حاول ابتزازهم بأشياء غير أخلاقية، ومخالفة للعمل السياسي”.

وأضاف أن “القضاء أصدر على خلفية ذلك مذكرة إلقاء قبض بحقه، وليس لنا تدخل في عمل السلطة القضائية اطلاقا وهي سلطة تمارس عملها بشكل مستقل”.

وأصدرت محكمة التحقيق في السليمانية، مذكرة قبض بحق رئيس الجيل الجديد شاسوار عبد الواحد، وجاء القرار وفقا لاحكام المادة 2 من قانون سوء استخدام وسائل الاتصال الحديثة.

من جهته، قال المتحدث باسم رئاسة الادعاء العام في الاقليم، دلشاد نافذ، ان قضية الدعوى المقامة ضد رئيس حراك الجيل الجديد من قبل البرلمانية شادي نوزاد جاري التحقيق فيها وتم الكشف عن كثير من تفاصيل القضية لحد الان.

الفضائح التي طالت اعلى هرم القيادة في حراك الجيل الجديد والتي تهدد بتفكك الحزب وخسارة كتلتيه في مجلس النواب وبرلمان كردستان، وسقوط ما كان يعرف بانه اخر قلاع المعارضة في كردستان، جاءت عقب تصريحات ادلى بها زعيم الحراك اجرى فيها مقاربة بين الحزبين الحاكمين في كردستان والانظمة الدكتاتورية التي حكمت في العراق والمنطقة وكيف سيصب الشعب جام غضبه عليهم في المستقبل القريب.

وكان مقربون من زعيم حراك الجيل الجديد شاسوار عبد الواحد قد ادلوا باعترافات عقب اعتقالهم من قبل قوات الاسايش بمحافظة السليمانية، اكدوا خلالها تلقيهم اوامر من عبد الواحد بنشر فيديوهات مخلة بالشرف لاعضاء برلمان في حراك الجيل الجديد.

جهاز أمن إقليم كردستان نشر نهاية الأسبوع المنصرم اعترافات لنشطاء ومقربين من زعيم حراك الجيل الجديد، قاموا بالتشهير بشخصيات سياسية ونواب واعلاميين وصحفيين عبر عدد من الصفحات ومواقع التواصل الاجتماعي.

وجاء في بيان جهاز أمن الإقليم، ان الادعاء العام باشر التحقيق في هذه القضية، بعد تقديم النائبة عن الجيل الجديد، شادي نوزاد، شكوى قانونية، ضد نشطاء في الحراك حاولوا ابتزازها.

وكانت كتلتا حراك الجيل الجديد في مجلس النواب العراقي وبرلمان كردستان قد اعترضتا على اجراءات اتخذها زعيم الحراك شاسوار عبد الواحد بتعين مقربين منه “اخته وزوجته” في مناصب عليا بالحراك، ما ادى الى بروز خلافات وتبادل للتهم بين الجانبين ما دفع بمقربين من زعيم الحراك الى تهديد المعترضين بأساليب ووسائل غير شرعية.

وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق