الأخبار

أعضاء بارزين من حركة التغيير يقدومون استقالتهم ويوضحون الاسباب

سردار إبراهيم ـ xeber24.net

يشهد إقليم كردستان العراق تجاذبات ومشاورات كثيرة بين الاطراف الكردستانية الثلاثة للتوصل الى رؤية توافقية لإنشاء حكومة اقليم كردستان العراق.

ولكن خمسة أعضاء بارزين قدموا، الخميس، استقالتهم من حركة التغيير الكردية، موضحين الأسباب الى الراي العام أهمها أن الاتفاق التي تم توقيعه بين حركة التغيير وحزب الديمقراطي الكردستاني لايتطرق الى مسألة كركوك.

وقال رئيس غرفة المناطق الكردستانية المستقطعة، احمد عزيز، في مؤتمر صحفي ، إن “اتفاق التغيير مع الحزب الديمقراطي الكردستاني على تشكيل الحكومة الجديدة لإقليم كردستان لا يتضمن ولا يحمل اي برنامج لكركوك وباقي المناطق المستقطعة”.

وأضاف رئيس الغرفة، التي تتألف من اربعة اعضاء اخرين، انه “كنّا ننتظر من الحركة تقوم بواجبها في هذا الاطار الا انه لم يحدث اي شيء من ذلك”، مردفا: “بعد يئسنا من حركة التغيير قررنا الاستقالة”.

وتابع عزيز، أن “حركة التغيير فشلت في العديد من الجوانب منها الانتخابات والاستفتاء والاحداث التي تلت الاستفتاء والتفاوض على تشكيل الحكومة الجديدة لكردستان”.

وبين، أن “كركوك والمناطق المستقطعة تتعرض الى ظلم كبير وكركوك وهي ليست من ضمن الاولويات بالنسبة لأربيل وبغداد”، مشيرا إلى “صدور مواقف خجولة من اربيل والسليمانية وليست بالمستوى المطلوب تجاه الاحداث في كركوك والمناطق المستقطعة الاخرى”.

من جهته، قال عضو الغرفة ملا فرمان خلال المؤتمر المشترك ان “عاملين اساسيين دفعانا الى الاقدام على الاستقالة احدهما قضية كركوك والمناطق المستقطعة التي لها الاولوية بالنسبة لنا، والثاني عدم اتخاذ حركة التغيير قرارات حاسمة وجريئة ازاء القضايا المصيرية مثل الاستفتاء، واحداث 16 اكتوبر، والانتخابات في اقليم كردستان والعراق”.

وأضاف، أن “قيادة الحركة ليست لديها رؤية سياسية واضحة ومن الافضل لها ان تستقيل”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق