الأخبار

اسقاط طائرة تركية الصنع في ليبيا يوثق الدعم التركي المباشر للإرهاب

جيلان علي – xeber24.net – وكالات

أكد خبراء سياسيون أن دعم نظام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للإرهاب في ليبيا أصبح مكشوفا، بعد تعهده لرئيس المجلس الرئاسي الليبي التابع لتنظيم الإخوان الإرهابي فايز السراج في طرابلس بوضع جميع القدرات التركية تحت إمرة مليشيات حكومة الوفاق في معارك طرابلس.

وأعلنت شعبة الإعلام الحربي التابعة للجيش الوطني الليبي يوم 14مايو أيار، إسقاط طائرة حربية تابعة لقوات حكومة الوفاق في محيط الجفرة وسط ليبيا.

وبحسب مصادر إعلامية، فإن الطائرة التي سقطت في محيط الجفرة هي الطائرة التركية الصنع دون طيار من طراز “بايراكتار”. وتم نقلها إلى ليبيا قبل أيام. وسقطت في أول طلعة جوية لها.

ولا يحتوي نبأ تدمير هذه الطائرة على شيء مثير للاهتمام. واسترعى هذا النبأ، مع ذلك، اهتمام الخبراء العسكريين لأن طائرات مماثلة اشترتها دولة أجنبية أخرى هي أوكرانيا.

وتم إعلان انضمام طائرات من طراز “بايراكتار” إلى القوات المسلحة الأوكرانية في مارس/آذار الماضي. وعرضت تلك الطائرات وقتذاك قدراتها بتدمير أهداف محددة في أحد ميادين الرماية التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية بواسطة قنابل موجهة ليزريًا.

والجدير بالذكر تحولت المدن التركية إلى مقر آمن لقيادات الإرهاب في العالم خاصة ليبيا، لتحرض عبر منابرها الإعلامية وقنواتها الفضائية التي تبث من تركيا ضد الجيش الوطني الليبي والليبين الذين يدعمون الأمن والاستقرار في البلاد, وتستمر شحنات الموت من الأسلحة والمتفجرات القادمة تركيا وشريكتيها قطر وإيران في التدفق على ليبيا، وقد تم توقيف بعضها قبل الوصول إلى الشاطئ الجنوبي للبحر الأبيض المتوسط في اليونان، رغم حظر التسليح المفروض على ليبيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق