اخبار العالم

البيت الأبيض يرفض ‘محاكمة صورية’ لترامب

أعلن البيت الأبيض الأربعاء رفضه التعاون مع لجنة في مجلس النواب بشأن التحقيق الروسي، متهما الديمقراطيين بالسعي لإجراء “محاكمة صورية” للرئيس دونالد ترامب.

وأرسل محامي البيت الأبيض بات سيبولون رسالة إلى جيري نادلر، رئيس اللجنة القضائية في مجلس النواب، يعلن فيها رفض الرئاسة طلب اللجنة تزويدها وثائق وإفادات تتعلق بالتحقيق الروسي.

وقال المحامي في رسالته إنه لا يحق للجنة “مضايقة خصومها السياسيين” أو أن “تقوم من دون إذن بإعادة إجراء” التحقيق الذي أنجزه الآن المحقق الخاص روبرت مولر.

وقال مسؤول كبير في البيت الأبيض لوكالة الصحافة الفرنسية طالبا عدم الكشف عن هويته إن مطالب نادلر “ليست سوى مضايقة للرئيس” و”نوعا من محاكمة صورية”.

وقال المسؤول البارز في الرئاسة الأميركية إن التحقيق في تواطؤ محتمل بين موسكو وفريق حملة دونالد ترامب “أجري بطريقة مثالية” و”المشكلة هي أن نادلر لا يروق له ما خلص إليه” التحقيق.

وكان ترامب قال إنّ تقرير مولر برأه من تهم التواطؤ مع روسيا، لكن الديمقراطيين يريدون التحقيق في ما إذا كان الرئيس الجمهوري سعى إلى عرقلة سير العدالة.

وقال وزير العدل وليام بار في ملخص للتقرير من أربع صفحات تسلمه الكونغرس في 24 آذار/مارس إن الأدلة غير كافية لاتهام الرئيس بعرقلة سير العدالة.

وتعتزم لجنة العدل في مجلس النواب استجواب مولر بشأن ما ذكره في تقريره عن هذه القضية.

المصدر: الحرة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق