الأخبار

“الأسد” يرد على التصريحات المنسوبة له حول إمكانية لقائه بأردوغان

حميد الناصر ـ xeber24.net

نفى رئيس النظام السوري “بشار الأسد” ما يتم تداوله عن تصريحات منسوبة له، حول إمكانية لقائه برئيس النظام التركي “رجب طيب أردوغان”.

وقالت منصات “رئاسة الجمهورية” في بيان لها أمس، الثلاثاء، إن ما تتناقله بعض وسائل الإعلام حول كلام ومواقف منسوبة للأسد خلال أحد لقاءاته بمجموعة من المحللين السياسيين والاقتصاديين عار تمامًا عن الصحة.

كما أكد المكتب السياسي والإعلامي في “رئاسة الجمهورية” أن ما يتم تداوله نقلا عن الأسد هو عار تمامًا عن الصحة، معتبرًا أنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها اختلاق أو تحريف مثل تلك المواقف أو التصريحات.

وكان الكاتب الصحفي بجريدة “آيدنليك” التركية، “محمد يوفا” قال في مقالة له قبل أيام إنه حضر اجتماعًا صحفيًا مغلقًا مع الأسد، ونقل على لسان الأسد أن عددًا من الضباط السوريين والأتراك التقوا في عدة مناطق، إذ التقى وفد سوري رئيس جهاز الاستخبارات التركي، هاكان فيدان، في العاصمة الإيرانية طهران، كما جرت مقابلة أخرى في معبر كسب الحدودي.

وأضاف “يوفا” أن الأسد قال، “نحن منفتحون على التعاون مع تركيا، وإذا كان ملائمًا لمصالح سوريا ولا يتعدى على سيادتها، يمكننا لقاء أردوغان”.

والجدير ذكره توترت العلاقات بين النظام السوري والنظام التركي منذ اندلاع الأزمة في سوريا عام 2011، حيث اتخذت تركيا موقف الداعم والممول للحراك المسلح آنذاك، ما استدعى قطع العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية بين البلدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق