قضايا اجتماعية

الذكرى السنوية الرابعة لاستشهاد المناضل والفنان “روبار قامشلو”

باهوز خليل – xeber24.net

مع انطلاقة ثورة روجآفا سارع عشرات الآلاف من ابناء كردستان وروجآفا للالتحاق بها وتقديم الغالي والنفيس في سبيل الحرية والديمقراطية واخوة الشعوب.

وكجميع الثورات المخلصة لشعوبها, قدم الآلاف من المناضلين ارواحهم قربانا لقضيتهم لتحرير شعوب المنطقة من الظلم والاضطهاد بينهم خيرة شباب قامشلو وعامودا وتربسبيه وديريك وكوباني وعفرين وكافة مناطق روجافا.

يصادف اليوم الذكرى السنوية الرابعة لاستشهاد عضو القيادة العامة لوحدات حماية الشعب روبار قامشلو الاسم الحقيقي نورشين فارس عنز، الذي استشهد أثناء مشاركته في حملة تحرير جبل كزوان “عبدالعزيز” وفتح الطريق الواصل بين إقليمي الجزيرة والفرات بعد تحريره من ارهابيي داعش عام 2015، وتكريماً لبطولاته استكملت الحملة باسمه “حملة الشهيد روبار قامشلو”.

الشهيد روبار قامشلو التحق بقنديل عام 1993, وكان أحد الممثلين الرئيسيين في فيلم بيريتان، بعد 20 عام عاد روبار إلى مدينته قامشلو ليشارك في ثورة روج آفا، واستلم القيادة العامة لحملة تحرير الريف الغربي لمقاطعة الجزيرة, وكان حلمه ان يرفع راية وحدات حماية الشعب فوق قمة جبل كزوان.

استشهد روبار بعد اسبوع من بدء الحملة وكانت الجملة المشهورة له قبل استشهاده (يجب ألا نتوقف عن حرب الكرامة حتى نرفع علمنا فوق الجبل كزوان).

وتكريما لبطولاته استكملت الحملة باسمه ” حملة الشهيد روبار قامشلو ” .وكانت حملته أكبر حملة في الشمال السوري.

وحققت حملة الشهيد روبار نصرا تاريخيا في ربط مدينتي قامشلو وكوباني ببعضهم البعض.

وحققت قوات سوريا الديمقراطية بالتعاون مع التحالف الدولي نصرا تاريخيا على تنظيم “داعش” الارهابي واعلنت منطقة شرق الفرات خالية من الارهاب بفضل دماء الشهداء.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق