الأخبار الهامة والعاجلة

عاجل … التحالف الدولي : درًبنا ما بين 10 و20 ألف مقاتل لقسد ونخطط لتدريب 30 الى 40 ألف كقوات أمنية وسنستمر بدعمنا لهم (التفاصيل)

سردار إبراهيم ـ xeber24.net

صرح نائب مستشار التحالف الدولي المناهض لتنظيم داعش بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية ’’ كريس غيكا ’’ بأن التحالف الدولي خطط لتدريب 30 الى 40 ألف مقاتل من أهالي المنطقة المحليين ’’ كقوات أمنية ’’ تحت مظلة قوات سوريا الديمقراطية , مضيفاً أن التحالف أنهى تدريب ما بين 10 و20 ألف مقاتل لقوات سوريا الديمقراطية حتى اللحظة.

وقال اللواء البريطاني كريس غيكا , أن المبعوث الخاص للولايات المتحدة الأمريكية الى سوريا ’’ جيمس جيفري ’’ يجري مباحثات مستمرة ما بين قوات سوريا الديمقراطية والدولة التركية , مشيراً أن المفاوضات لا تزال مستمرة.

وأجرى ’’ غيكا ’’ اليوم الثلاثاء ,14/05/2019 , إجتماعاً صحفياً عبر السكايب لوسائل الاعلام تركز على الاوضاع والمستجدات الأخيرة في سوريا والعراق.

وفي رده على سؤال لأحد الصحفيين بشأن عدد القوات التي ستكون تحت قيادة قوات سوريا الديمقراطية قال ’’ غيكا ’’ ، ’’ سوف لن أدلي بالارقام الدقيقة لأن شمال وشرق سورية لها حساسيتها ومكانة خاصة ولكنني أستطيع القول بأننا نتقدم صوب ما بين 30 و40 ألف مقاتل بشكل مخطط ومدروس وأعتقد أننا سنصل الى ذلك’’.

“لا أستطيع أن أقول الأرقام الدقيقة بسبب شمال شرق سوريا لأنه مكان حساس قليلاً ، لكن يمكنني أن أقول أن عدد 30 إلى 40 ألف مقاتل نحن نتحرك بطريقة مستقرة ’’.

وحول مسألة عدد المقاتلين الذين تم تدريبهم في إطار هذه التدريبات حتى الآن ، قال غيكا: “نحن الآن في مكان يتراوح بين 10 و 20 ألفًا وهذا ينمو بشكل مطرد”.

أما بشأن تسريع هذه العملية فقد قال ’’ غيكا ’’ ,’’ يعتمد تسريع العملية على قوات سوريا الديمقراطية في تهيئة هيكلة نفسها بعد داعش , حسب وجهة نظرنا ’’ مؤكداً ’’ أننا سننتقل الى هذه المرحلة وسنكون مرتبطين بدعمنا لقوات سوريا الديمقراطية حتى النهاية’’.

أما بشأن بعض الاحتجاجات التي تشهدها بعض المناطق العربية في شمال شرق سوريا ضد قوات سوريا الديمقراطية فقد قال نائب مستشار التحالف الدولي المناهض لتنظيم داعش بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية الجنرال البريطاني’’ كريس غيكا ’’ , ’’بأن الاحتجاجات ترتبط عموماً بالظروف المعيشية وأنها لا تنشأ عن مشكلة عرقية , وأضاف أنهم كانوا يشاهدون الاحتجاجات وأن قوات سوريا الديمقراطية ألتقت مع المحتجين في عين عيسى’’.

وأنهى ’’ غيكا ’’ حديثه بالرد على سؤال لأحد الصحفيين ما أنهم بصدد أنهاء سيطرة قوات سوريا الديمقراطية لهذه المناطق التي تشهد احتجاجات قال غيكا ’’ , ’’ أمامنا خارطة طريق الآن ويجب الاعتراف بأن أكبر تهديد في المنطقة هو تنظيم داعش وأن أي شق سيتيح المجال أمام عودة تنظيم داعش وهذا يهدد أمن واستقرار المنطقة ’’.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق