شؤون ثقافية

هات يديك

هات يديك
تعالي نفرش جسدينا هنا
على ذاك البساط الذي كاد يفقد ذاكرة اخضراره
و صار يهذي جفافاً و شوكاً
و كاد يقطع أوردته
في إحدى الليالي التي خاصمها القمر
هكذا أخبرني الصادق من الشجر
 
قال : الحزن الزنيم
جفف ضرع العشب
هرس نضارته جلوس نفاق الكهنة و غدر يهوذات عصرنا المصلوب على نبضه
أكل عليه قنافذ التاريخ الاسود
خيال شاعرين قالا أن الحب مركز هذا الكون
قبل ان يحرق جسد شعرهما
و يجف الماء في حلق الأغاني
 
تعالي نبلل صفحات العشب خيالاً لا يخاف الرقباء
تعالي نرج جسدينا و روحينا برقة
لنسكب ذاكرة الندى القديم في أوردته
تعالي نعتق نبيذ شفتينا في أخاديده
ليستعيد أساطير حنانه
و يسترد قلبه حين كان قادراً
على ان يستخرج من بين الدم و اللحم
و اللهفة و الشهوة
حليب حب
لا يغير بياضه
 
حين كان قادراً
على اعتصار بالونات من أعناب الحلم غير المرئية
و سكبه نبيذاً
لا يصدع عنه ولا ينزف
صدر عاشق
ولا شعر شاعر
ولا أسطورة من قبلات مسروقة
 
تامر الهلالي

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق