الرياضة

بسبب تصريحات معارضة لأردوغان.. تركيا تمنع عرض مباريات دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين في البلاد

شيلان أحمد _xeber24.net _وكالات

تأهل بورتلاند تريل بليزرز الفريق الذي يلعب فيه اللاعب التركي أنيس كانتر، إلى نهائي القسم الغربي بدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، الذي ستبدأ مبارياته اليوم الثلاثاء، لكن لأول مرة لن يتم بث السلسلة تلفزيونياً في تركيا، لأن اللاعب المعروف بتصريحاته ضد إردوغان متهم في بلده بأن له صلات بجماعات إرهابية.

وبحسب وكالة “رويترز” قال عمر ساراتش المعلق التلفزيوني في محطة “أس سبورت” وهي المحطة التلفزيونية الرئيسية التي تنقل مباريات دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين في تركيا إن المحطة ستتجاهل النهائي بين بورتلاند تريل بليزرز وحامل اللقب جولدن ستيت وريورز حتى لا يظهر كانتر على شاشات التلفزيون التركية.

وقال ساراتش” مكنني أن أقول بوضوح إننا لن نبث مباريات السلسلة بين بورتلاند تريل بليزرز وجولدن ستيت وريورز، وعلاوة على ذلك إذا تأهل بورتلاند إلى نهائي البطولة فلن يتم بث السلسلة أيضاً… هذا الموقف لا يتعلق بنا لكن هذا هو الواقع”.
وبذلك لن يُنقل نهائي البطولة تلفزيونياً في تركيا، رغم أن مباريات الأدوار الإقصائية كان يتم بثها كاملة في تركيا منذ تسعينات القرن الماضي.

ولم تبث أي محطة تلفزيونية تركية أي مباراة شارك فيها كانتر منذ العام الماضي حين وجهت إليه محكمة تركية الاتهام بأن له صلات بجماعات إرهابية.

وعُرف اللاعب التركي الأصل بانتقاد شديد لأردوغان حتى أنه دأب على وصفه بـ”هتلر القرن” في إشارة إلى انتهاك حقوق الإنسان التي تشهدها بلاده.

وتم سحب الجواز التركي من اللاعب سنة 2017، وجرى إصدار مذكرة اعتقال دولية بحقه، وتطالب النيابة العامة في تركيا بحبسه لمدة تتجاوز أربعة أعوام. وبحسب موقع “إي بي سي”، فإن كانتر من المتعاطفين مع رجل الدين التركي المقيم في الولايات المتحدة، فتح الله غولن؛ وهو الشخص الذي تتهمه أنقرة بتدبير محاولة الانقلاب الفاشلة في يوليو 2016.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق