الرياضة

بسبب تصريحات معارضة لأردوغان.. تركيا تمنع عرض مباريات دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين في البلاد

شيلان أحمد _xeber24.net _وكالات

تأهل بورتلاند تريل بليزرز الفريق الذي يلعب فيه اللاعب التركي أنيس كانتر، إلى نهائي القسم الغربي بدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، الذي ستبدأ مبارياته اليوم الثلاثاء، لكن لأول مرة لن يتم بث السلسلة تلفزيونياً في تركيا، لأن اللاعب المعروف بتصريحاته ضد إردوغان متهم في بلده بأن له صلات بجماعات إرهابية.

وبحسب وكالة “رويترز” قال عمر ساراتش المعلق التلفزيوني في محطة “أس سبورت” وهي المحطة التلفزيونية الرئيسية التي تنقل مباريات دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين في تركيا إن المحطة ستتجاهل النهائي بين بورتلاند تريل بليزرز وحامل اللقب جولدن ستيت وريورز حتى لا يظهر كانتر على شاشات التلفزيون التركية.

وقال ساراتش” مكنني أن أقول بوضوح إننا لن نبث مباريات السلسلة بين بورتلاند تريل بليزرز وجولدن ستيت وريورز، وعلاوة على ذلك إذا تأهل بورتلاند إلى نهائي البطولة فلن يتم بث السلسلة أيضاً… هذا الموقف لا يتعلق بنا لكن هذا هو الواقع”.
وبذلك لن يُنقل نهائي البطولة تلفزيونياً في تركيا، رغم أن مباريات الأدوار الإقصائية كان يتم بثها كاملة في تركيا منذ تسعينات القرن الماضي.

ولم تبث أي محطة تلفزيونية تركية أي مباراة شارك فيها كانتر منذ العام الماضي حين وجهت إليه محكمة تركية الاتهام بأن له صلات بجماعات إرهابية.

وعُرف اللاعب التركي الأصل بانتقاد شديد لأردوغان حتى أنه دأب على وصفه بـ”هتلر القرن” في إشارة إلى انتهاك حقوق الإنسان التي تشهدها بلاده.

وتم سحب الجواز التركي من اللاعب سنة 2017، وجرى إصدار مذكرة اعتقال دولية بحقه، وتطالب النيابة العامة في تركيا بحبسه لمدة تتجاوز أربعة أعوام. وبحسب موقع “إي بي سي”، فإن كانتر من المتعاطفين مع رجل الدين التركي المقيم في الولايات المتحدة، فتح الله غولن؛ وهو الشخص الذي تتهمه أنقرة بتدبير محاولة الانقلاب الفاشلة في يوليو 2016.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق