غير مصنف

الأسد: التقينا برئيس جهاز الاستخبارات التركي في طهران.. ومستعدين للقاء “أردوغان”

حميد الناصر ـ xeber24.net

كشف رئيس النظام السوري “بشار الأسد” أن وفداً سوريّاً التقى برئيس جهاز الاستخبارات التركي، “هاكان فيدان” في العاصمة الإيرانية طهران، بالإضافة لأخرى جرت في معبر كسب الحدودي، مبديّاً عن استعداده للقاء برأس النظام التركي “أردوغان”.

وأضاف الأسد أن الضباط الأتراك أكثر تفهماً لما يحدث في بلادنا عن الساسة الأتراك، وأن هناك اختلافات للرأي كبيرة بخصوص سوريا في حكومة أردوغان.

جاء ذلك خلال تصريحات للأسد نقلها الكاتب الصحفي بجريدة “آيدنليك” التركية، محمد يوفا، قائلاً: نحن منفتحون على التعاون مع تركيا وإذا كان ملائماً لمصالح سوريا، ولا يتعدى على سيادتها، يمكننا لقاء أردوغان.

وكان الأسد قد أجرى لقاءً صحفياً مغلقًا مع ممثلين عن وسائل الإعلام الرسمية والخاصة، في 8/مايو من الشهر الجاري، أجاب على جميع أسئلة الصحفيين في جميع الموضوعات المحلية والإقليمية.

وكتب الصحفي “محمد يوفا” مادة عن اللقاء تحت عنوان جنون العظمة… وهل سيعقد لقاء بين الأسد وأردوغان؟، وأن الأسد أكد أن تركيا دولة مهمة في المنطقة وأن الحكومة السورية مستعدة للتعاون معها.

والجدير ذكره أن قوات النظام التركي تنتشر في مناطق سيطرة المتطرفين في شمال سوريا، وعلى طول الحدود معها، وتعتبر الداعم الأول والرئيسي للتنظيمات الإرهابية والفصائل المتطرفة هناك.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق