اخبار العالم

الاتحاد الأوروبي يدعو الأطراف المتنازعة في ليبيا إلى وقف القتال وتنفيذ الهدنة

شيلان أحمد _xeber24.net _وكالات

أكد الاتحاد الأوروبي، اليوم الاثنين، على التزامهم بدعم واستقلال وسيادة ليبيا، داعيين جميع أطراف الصراع إلى تنفيذ هدنة ووقف القتال في طرابلس.

وجاء في بيان صحفي على الموقع الإلكتروني للمجلس الأوروبي، اليوم الاثنين 13 مايو / آيار: “ناقشنا اليوم تطورات الوضع في ليبيا، ونحن نؤكد أن الهجوم العسكري للجيش الوطني الليبي على طرابلس وما تلاه من تصعيد في العاصمة وحولها يشكل تهديدا للسلام والآمن الدوليين، ويزيد من تهديد استقرار ليبيا، وزيادة البؤر الإرهابية في المنطقة ككل”.

ودعا أعضاء الاتحاد الأوروبي، بعد اجتماع لوزراء خارجية الاتحاد “الأطراف المعنية إلى التخلص علناً وفي الميدان من العناصر الإرهابية والإجرامية المنخرطة في القتال”.

وأكد وزراء خارجية الدول الأعضاء على التزامهم بدعم واستقلال وسيادة ليبيا، داعيين جميع أطراف الصراع إلى تنفيذ هدنة ووقف القتال في طرابلس.

وقال البيان: “يدعو الاتحاد الأوروبي جميع الأطراف إلى تطبيق وقف إطلاق النار على الفور، والانفصال عن العناصر الإرهابية والإجرامية المشاركة في القتال”.

وشددوا على أن “الهجمات العشوائية على المناطق السكنية المأهولة بالسكان ربما ترقى إلى جرائم حرب”، وقالوا إنه يجب محاسبة أولئك المسؤولين عنها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق