الأخبارفيديو

بالفيديو.. نازحو شنكال يسكنون الخيم بظروف مأساوية تحت آبار النفط في دهوك

باهوز خليل – xeber24.net

بعد هجمات تنظيم داعش الارهابي على منطقة شنكال وانسحاب بيشمركة الديمقراطي الكردستاني من المنطقة دون قتال, تعرض الكرد الايزيديين لمجازر على يد الارهابيين حيث قتل الالاف ودفنوا في مقابر جماعية وتعرضت الاف النساء والاطفال الى الخطف والسبي على يد اعضاء التنظيم.

من تمكنوا من الفرار من المجازر اصبحوا يسكنون المخيمات ومنهم من جاء الى روجافا او المدن العراقية.

كما تقع مسؤولية الهجوم والمجازر على عاتق حكومة الاقليم, فإن عليها ايضا تقديم العون والرعاية لمن فر من الموت واصبح يسكن المخيمات وعلى الأقل تنظيم مساكن لهم لحين عودتهم الى بيوتهم.

ويظهر مقطع فيديو خاص لموقعنا (خبر24) مخيما لنازي شنكال يعيشون في الخيم تحت ظروف معيشية صعبة وخاصة مع قدوم الصيف, وفوقهم بئر نفط يشتعل فوقه الغاز.

يبين الفيديو مدى ازدواجية سلطات الاقليم في التعامل مع النازحين, ففي حين تقدر ثروات الاقليم بمليارات الدولارت, لا يتم صرفها على تحسين حياة المواطنين الذين هم اولى بثروات بلادهم من بضعة اشخاص من عائلة معينة يتحكمون بمقدرات الاقليم.

الجدير ذكره فإن وحدات حماية الشعب تدخلت وقت الهجوم الارهابي على شنكال في 2014 وفتحت ممرا امنا للمدنيين حيث تمكن الآلاف من النجاة من قبضة التنظيم ووصلو الى مناطق روجافا شمال وشرق سوريا.

https://www.facebook.com/Xeber24.e.v/videos/590467161474897/

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق