الاقتصاد

النفط يغلق مستقراً منذ أسبوع و الأسر التركية لا تجد إلا مد يدها طلبا للمساعدات الاجتماعية بعد أن أفقرهم إردوغان

سورخين رسول ـ Xeber24.net ـ وكالات

أغلقت أسعار النفط بلا تغير يذكر منذ يوم الجمعة ، منهية الأسبوع على انخفاض مع تصاعد التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين بعد أن زادت واشنطن الرسوم الجمركية على بضائع صينية، وهو ما ألقى بظلاله على نقص في الإمدادات العالمية وتوقعات بارتفاع الطلب من مصافي التكرير الأميركية.

أنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت جلسة التداول مرتفعة 23 سنتا، أو 0.4 بالمئة لتبلغ عند التسوية 70.62 دولار للبرميل. لكنها تنهي الأسبوع على خسارة قدرها 0.3 بالمئة.

وتراجعت عقود خام القياس الأميركي غرب تكساس الوسيط 4 سنتات لتغلق عند 61.66 دولار للبرميل ولتنهي الأسبوع على هبوط قدره 0.5 بالمئة.

حافظ الذهب منذ، الأسبوع الماضي، على ارتفاعه حيث بلغ أعلى مستوياته مع تراجع الشهية للمخاطرة بفعل تجدد المخاوف بشأن النزاع التجاري الأمريكي الصيني وتداعياته المحتملة على النمو العالمي، مما دفع المستثمرين صوب الأصول الآمنة نسبيا.

وفي الساعة 07:15 بتوقيت جرينتش، كان السعر الفوري للذهب مرتفعا 0.2 بالمئة إلى 1287 دولارا للأوقية (الأونصة) بعد أن سجل أعلى مستوياته منذ 26 ابريل نيسان عند 1287.94 دولار، وزادت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 0.2 بالمئة أيضا إلى 1288.30 دولار للأوقية.

محلياً ارتفع سعر غرام الذهب ( 21 ) قيراط بمقدار 100 ليرة، ليصبح 20200، أسعار المواد الغذائية في أسواق روج آفا شهدت منذ بداية شهر رمضان ارتفاعاً ملحوظاً لبعض السلع نتيجة عدم التزام التجار الكبار «تجارة الجملة» بوعدهم بعدم رفع الأسعار.

الأسر التركية تمد يدها طلبا للمساعدة إشارات بيانات الإدارة العامة للمساعدات الاجتماعية التابعة لوزارة الأسرة والعمل والخدمات الاجتماعية، إلى أن الفقر منتشر في البلاد حسب صحيفة بيرجون الأحد.

3 ملايين و494 ألفا و932 مواطنًا يتعرضون للسحق في ظل الأزمة الاقتصادية، ويمدون أيديهم ، عدد الأسر الفقيرة التي تلقت المساعدة الاجتماعية في العام الماضي، وصل إلى 293 ألفا و 679 أسرة.

كشف التقرير السنوي لأنشطة الوزارة لعام 2018، أن الميزانية المخصصة للمساعدات الاجتماعية بلغت 43 مليار ليرة تركية، فيما كانت نسبة حصة الناتج المحلي الإجمالي 1.15%. وفقًا لما لصحيفة “بيرجون” التركية اليوم الأحد.

أسعار صرف العملات في روج آفا اليوم الأحد 12 /5 / 2019 كانت كالتالي:
الدولار: 568 شراء 571 مبيع
اليورو: 630 شراء 635 مبيع
التركي: 93 شراء 95 مبيع
ريال سعودي: 147 شراء 149 مبيع
دينار عراقي: 440 شراء 460 مبيع
كرون سويدي: 57 شراء 58 مبيع
غرام الذهب عيار 21: 20200

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق