اخبار العالم

ايران توقف بعض اجراءات الاتفاق النووي و لاتعتبر نفسها حالياً ملتزمة بمراعاة القيود المتعلقة بالاحتفاظ باحتياطي اليورانيوم المخصب واحتياطي الماء الثقيل

نازرين صوفي – Xeber24.net

أعلن الرئيس الايراني حسن روحاني، الاربعاء، ان بلاده أمهلت الدول المتبقية في الاتفاق النووي 60 يوما لتنفيذ تعهداتها، مبينا ان المجلس الأعلى للأمن القومي أبلغ سفراء كل من روسيا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا والصين وقف تنفيذ بعض التزامات إيران بموجب الاتفاق النووي.

وذكر روحاني، في كلمة له اليوم، 8 أيار 2019، أنه “وفق قرار المجلس الاعلى للامن القومي جرى ارسال 5 رسائل من قبلي الى 5 دول متبقية في الاتفاق النووي واعلنا لهذه الدول اننا صبرنا عاما بناء على توصيتكم والتزمنا بتعهدتنا، نحن لانريد الانسحاب من الاتفاق النووي، اننا اليوم نخطي خطوة جديدة في الاتفاق النووي”، وفق ما نقلته وكالة “تسنيم”.

وأكد المجلس الاعلى للأمن القومي الايراني، ان ايران ستبدي ردة فعل حازمة وسريعة على اي اجراء غير مسؤول من قبل اعضاء الاتفاق النووي.
وذكر المجلس الاعلى للأمن القومي اكد في بيان مخاطباً الدول الاعضاء في الاتفاق النووي، ان ايران ستوقف منذ اليوم 8 ايار بعض اجراءاتها في الاتفاق النووي.

وأوضح ان ايران لاتعتبر نفسها حالياً ملتزمة بمراعاة القيود المتعلقة بالاحتفاظ باحتياطي اليورانيوم المخصب واحتياطي الماء الثقيل.

وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق